لكل من يرغب في "التمتع بصحة طيبة"،

وكل من يبحث عن "عمل أو دخل إضافي"،

فضلا اتصل بي ولا تتردد.

تويتر:

الأربعاء، 22 يناير 2014

متى تزول أعراض العادة بعد التوقف عنها؟ وهل عملية ربط الدوالي لها أضرار؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لدي عدة أسئلة أطرحها على حضراتكم.



الأول: متى يعود الجسم إلى طبيعته بعد التوقف عن العادة السرية؟

ومتى يزول احتقان البروستاتا، وتعود على ما كانت عليه من قبل؟

وهل لدى الجسم القدرة على تعويض ما تم إهداره من الحيوانات المنوية؟ وفي حالة الزواج هل سيزول اﻻحتقان مباشرة بعد أول جماع أم سيأخذ وقتا؟



الثاني: ما هو السبب فى وجود صداع يستمر لأكثر من ساعة، مع ضغط على العين لو وضعت على شعر رأسى كريما أو جلا أو زيتا، وﻻ أستطيع تحملهم؟



الثالث: هل عملية ربط الدوالي لها أضرار؟



الرابع: عندما لا يتم إنبات شعر لحيتي، مع العلم أن سيقاني مليئة بالشعر، والإبط والعانة كذلك، ولدى رغبة جنسية عالية بالرغم من وجود شعر الشارب، وفى أسفل الوجه مثل: (السكسوكة) فقط، أما خدودي فلا يكاد يوجد بهما شعر، مع أن أبي وإخوتي الذكور لديهم لحية فما الحل؟



الخامس: ما هو سبب وجود قشرة الشعر، مع الرغبة في الحكة في بعض الأوقات؟



وجزاكم الله خيرا، وآسف على الإطالة.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: آثار ممارسة العادة السرية من احتقان وغير ذلك من أثار صحية ونفسية سوف تزول تدريجيا مع الأيام إلى أن تختفي تماما بعون الله تعالى، خاصة إذا التزمت بعدم ممارسة هذه العادة، وعدم التعرض لمواقف الاستثارة الجنسية مثل: مشاهدة الأفلام، والصور الخليعة، وغير ذلك من المواقف.



عملية ربط الدوالي: إذا تمت لدى جراح مسالك مختص ومعتمد؛ من المتوقع أن لا يكون لها أضرار جانبية، ما عدا بعض الآلام في الأيام الأولى بعد الجراحة وهذا شيء طبيعي، ويحدث لمعظم الناس.



بالنسبة لقلة شعر اللحية مع وجود الشعر بكثافة في المناطق الأخرى من الجسم: غالبا يكون لقلة حساسية بوصلات الشعر، أو بطئ استجابتها في هذه المنطقة لمعدل هرمون التستوستيرون الطبيعي المسئول عن نمو الشعر في الجسم، وقد يتزايد معدل نمو الشعر في اللحية مع الوقت، وللاطمئنان؛ عليك بعمل تحليل هرمون التستوسترون في الدم.



القشرة والحكة في فروة الرأس: هي ما تسمى الأكزيما الدهنية؛ حيث إن الغدد الدهنية في بويصلات الشعر تفرز دهونها قد تكون لديك بكميات أكبر من المعدل الطبيعي، وعند جفاف هذه الدهون تخرج على هيئة قشور وتسبب هذا الاحتكاك، عليك بالتقليل من الأشياء التي تهيج الغدد الدهنية مثل: كثرة البهارات والفلفل في الأكل، والتوتر النفسي، كما أنه ملحوظ تزايدها عند الأشخاص متناولي الكحوليات.



بالإمكان استعمال شامبو مثل: clear Shampoo ضد القشرة، مع استعمالElecom lotion قطرات لإزالة الاحتكاك.



موضوع الصداع وزيادة ضغط العين عند وضع الجل أو الزيوت على فروة الرأس: قد يكون ردة فعل بحدوث تقلص في عضلات فروة الرأس نتيجة لفرك هذه المواد الشديد على الفروة؛ مما يشعرك بالصداع المؤقت، أو قد يكون لا علاقة له بموضوع الدهون ويكون لسبب آخر، وبالتالي عليك بزيارة طبيب الأمراض الباطنية لمعرفة سبب هذا الصداع المتكرر.



حفظك الله من كل سوء.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/KEXzyW

Featured Posts