كيف أعرف أن غشاء البكارة لدي سليم؟

كيف أعرف أن غشاء البكارة لدي سليم؟

السؤال:

السلام عليكم



كابوس غشاء البكارة يلازمني منذ أن كان عمري 11 عاما، وخوفي الدائم من فقدانه، على الرغم من عدم ممارستي للعادة السرية أو العلاقة الجنسية أو العاطفية.



قبل 3 سنوات عندما كنت بالحمام استخدمت (المنيدسب) بقوة، في مكان فتح المهبل، فنزل دم، هل هذا غشاء البكارة؟ وهل يمكن أن يكون قد فض بسبب الضغط بالمنديل أو بسب الدورة الشهرية؟



علما أنه في مساء نفس اليوم نزلت الدورة الشهرية، ولكن منذ ذلك اليوم وأنا ينتابني الرعب، والذنب من فكرة أن أكون قد فقدت غشاء البكارة، عندما ضغطت على تلك المنطقة بقوة، على الرغم من عدم إدخالي أي شيء، ولكن الرعب والذنب ﻻ يفارقاني، ولم يتبق شيء على زواجي، وأشعر أنه يجب أن ألغي الزواج.



أرجوكم ساعدوني بأسرع وقت ممكن.



وشكرا.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ مها حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



هوني عليك –يا بنتي العزيزة – فلا يمكن لغشاء البكارة أن يتمزق عند مسح فتحة المهبل بالمناديل, لأن غشاء البكارة ليس مكشوفا للخارج, وهو ليس بوضع سطحي, بل هو للأعلى من فتحة المهبل نحو2 سم, كما أن غشاء البكارة ليس رقيقا, وهو ليس بغشاء كما يوحي بذلك اسمه, بل هو طبقة لحمية, لها سماكة, ولها مقاومة, وهو لا يتمزق إلا في حال قامت الفتاة بإدخال جسم صلب إلى جوف المهبل بشكل عمودي, وأيضا يكون هذا الجسم الصلب بحجم أو قطر أكبر من قطر فتحة الغشاء, وأنت لم تقومي بمثل هذا الفعل، والحمد لله.



لذلك أبعدي عنك الوساوس والمخاوف, فغشاء البكارة عندك سيكون سليما, وستكونين عذراء إن شاء الله.



إن الدم الذي لاحظت نزوله عندما قمت بمسح المنطقة بقوة بالمنديل, هو إما بسبب حدوث خدش في فوهة الفرج من الخارج, خاصة في الحافة الخلفية لهذه الفوهة, لأنها حافة رقيقة, وتكون متوترة ومشدودة عند وضعية القرفصاء, أو أن يكون سبب الدم هو من بطانة الرحم بسبب قرب نزول الدورة.



في كل الأحوال الأمر لا يستدعي التفكير به, ولا يستدعي القلق أبدا, وأكرر لك بأنك عذراء إن شاء الله تعالى, فأبعدي عنك الوساوس، فهي من عمل الشيطان, يريد بها أن يشغل أفكارك, ويضيع عليك فرحة الزواج.



نبارك زواجك مقدما، ونسأل الله عز وجل أن يكتب لك فيه كل الخير.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2197521

إقرأ أيضا :