التهابات المسالك البولية..أعراضها وعلاجها.

التهابات المسالك البولية..أعراضها وعلاجها.

السؤال:

منذ عام شعرت بارتفاع شديد في درجة الحرارة, وبصعوبة بالغة في التبول, لدرجة أني كنت أصرخ من الألم, ثم انخفضت درجة الحرارة, واستمر حرقان شديد في البول, وكان البول لونه أصفر غائم, ثم بعد يومين خرجت أجسام من البول تشبه قطع الكبدة, لونها بني داكن, وشوائب أخرى, ثم قل الحرقان نسبيا.



والآن أعاني من كثرة التبول (7مرات), وكل مرة تخرج كمية بول لا بأس بها, وكذلك صعوبة في بداية البول, خاصة عند الاستيقاظ, وعندما لا يكون هناك كمية بول كبيرة.



كذلك شعرت قريبا بألم بسيط في الخصية اليمنى, وبوخز بسيط أسفل مقدمة القضيب, وقد أجريت أشعة سونار على البطن والحوض, وكانت النتيجة طبيعية, وكذلك تحليل البول كان طبيعيا, إلا أن البول قلوي, ويوجد نسبة أملاح فوسفات, وقد تم الكشف علي بواسطة الطبيب, وشخص حالتي باحتقان في البروستاتا, وأعطاني كبسولات (prostat cure)‏ لمدة أسبوعين.



من فضلكم أشيروا علي, هل هذا علاج فعال؟ وما مدى تأثير ذلك المرض على قدرتي الجنسية؟ حيث إنني شاب عمري ٢٦ عاما, ومقدم على الزواج.



ولكم جزيل الشكر.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ محمد الباسل حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



البول القلوي وأملاح الفوسفات تدل على وجود التهاب في المسالك البولية, ومع وجود ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة التبول وألم في الخصية؛ يتبين وجود التهاب في البروستاتا والخصية.



إن التهابات البروستاتا عادة ما تكون مزمنة, أي أنها تخفت ثم تتكرر ثانية, وذلك بسبب وجود كبسولة مغلفة للبروستاتا مما يمنع من القضاء على الميكروب الذي يصيب البروستاتا, لذلك يجب أخذ العلاج مثل (السيبروفلوكساسين) 500 ملجم, لفترة طويلة (شهر أو أكثر) بالإضافة إلى (الفيبراميسين) 100 ملجم قرصا مرتين يوميا حتى لا يتكرر, كما يمكن أخذ جرعة مخفضة من العلاج (سيبروفلوكساسين) 250 ملجم, أو (سبترين) مرة واحدة في اليوم لمدة ستة أشهر.



ولا بد من عمل تحليل ومزرعة لسائل البروستاتا, أو للسائل المنوي, وتناول المضاد الحيوي المناسب طبقا للمزرعة, ويمكن تناول (البروستاكيور) في هذه الفترة لتقليل احتقان البروستاتا.



وعادة لا يؤدي التهاب البروستاتا والخصية إلى آثار سلبية على القدرة الجنسية إذا تم العلاج بصورة سليمة.



والله الموفق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2197725

إقرأ أيضا :