هل وجود جرح في غشاء البكارة يؤدي إلى تمزقه؟

هل وجود جرح في غشاء البكارة يؤدي إلى تمزقه؟

السؤال:

السلام عليكم..



أنا فتاة تعرضت لحادث، وتسبب الحادث في جرح حافة غشاء البكارة بشكل عمودي، ويمر بفتحة الإحليل إلى آخر البكارة، وطوله (1) سم، وهو يقسم البكارة من أعلى فقط.



سؤالي: هل غشاء البكارة تمزق أم أنه جرح جزئي؟ وهل فتحة البول قريبة من غشاء البكارة؟



وشكراً.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ joj حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



فلا داعي للاعتذار -يا ابنتي- وبالطبع نحن نتفهمك, ونتفهم مخاوفك، وأحب أن أقول لك بأنه يصعب جداً -إن لم يكن مستحيلا ً- على الفتاة أن تقوم بفحص غشاء البكارة بنفسها بشكل صحيح, مهما حاولت, فالفحص يتطلب أن تكون الفتاة بوضعية استلقاء تام على الظهر, مع بقاء الرأس على نفس مستوى الجسم -أي يجب عدم رفعه والنظر إلى المرآة- حتى تبقى عضلات البطن مسترخية تماماً، فلا يتغير الضغط داخل البطن, الذي إن تغير، فإنه سيؤدي إلى تغير في شكل الغشاء وفتحته.



والفحص يتطلب -أيضاً- إضاءة جيدة، والأهم: خبرة بالاختلافات التشريحية الطبيعية في منطقة الفرج، وفي شكل غشاء البكارة، وهذا كله لايتوفر إلا للطبيبة المختصة, وفي العيادة المجهزة، لذلك فإنني لا أنصح أية فتاة بفحص نفسها, فهذا مما سيزيد من مخاوفها، وشكوكها.



إن فتحة البول ليست على مستوى غشاء البكارة, وهي بعيدة عنه، وما تشاهدينه لا يدل على فقدان العذرية، ولا حتى بشكل جزئي، وقد يكون ما تشاهدينه هو من العلامات التشريحية الطبيعية، الموجودة في المنطقة، وليس جرحاً، أو تمزقاً، كما تظنين, فتمزق الإحليل لا يمكن أن يحدث بدون أن تحدث لديك أعراض بولية واضحة، وشديدة.



أنصحك بعدم فحص نفسك ثانية, فهذا سيكون مدخلاً للشيطان إلى نفسك، وإن كنت تريدين الاطمئنان أكثر, فيجب أن تتوجهي إلى طبيبة مختصة، لتقوم هي بالفحص، بطريقة صحيحة.



أسأل الله -العلي القدير- أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائماً.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2195679

إقرأ أيضا :