قصيدة : بك أستجير

قصيدة : بك أستجير



 بك أستجير ومن يجير سواكا

فأجر ضعيفا يحتمي بحماك

 

دنياي غرتني وعفوك غرني

ما حيلتي في هذه أو ذاكا

 

لو أن قلبي شك لم يك مؤمنا

بكريم عفوك ما غوى وعصاكا

 

إن لم تكن عيني تراك فإنني

في كل شيء أستبين علا‌كا

 

رباه ها أنا ذا خلصت من الهوى

واستقبل القلب الخلي هواكا

 

وتركت أنسي بالحياة ولهوها

ولقيت كل الأ‌نس في نجواكا

 

ونسيت حبي واعتزلت أحبتي

ونسيت نفسي خوف أن أنساكا

 

ذقت الهوى مرا ولم أذق الهوى

يارب حلوا  قبل أن أهواكا

 

أنا كنت يا ربي أسير غشاوة

رانت على قلبي فضل سناكا

 

واليوم يا ربي مسحت غشاوتي

وبدأت بالقلب البصير أراكا

 

يا غافر الذنب العظيم وقابلا‌

للتوب قلبا تائبا ناجاكا

 

أترده وترد صادق توبتي

حاشاك ترفض تائبا حاشاك

 

يا رب جئتك نادما أبكي على

ما قدمته يداي لا‌ أتباكى

 

أنا لست أخشى من لقاء جهنم

وعذابها لكنني أخشاك

 

يا رب عدت إلى رحابك تائبا

مستسلما مستمسكا بعراكا

 

مالي وأبواب الملوك وأنت من

خلق الملوك وقسم الأ‌ملا‌كا

 

وبحثت عن سر السعادة جاهدا

فوجدت هذا السر في تقواكا

 

فليرض عني الناس أو فليسخطوا

أنا لم أعد أسعى لغير رضاكا






إقرأ أيضا :