هل ثمة علاقة بين كثرة الانتصاب وأمراض البطن والكلى؟

هل ثمة علاقة بين كثرة الانتصاب وأمراض البطن والكلى؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أردت أن أسأل: هل ثمة علاقة بين كثرة الانتصاب وأمراض البطن؟ (خاصة أسفل البطن أقصد منطقة الأمعاء) وهل يؤثر الانتصاب على البول والبراز؟ فأنا أعاني من كثرتهما؛ فأنا أدخل الخلاء عشرات المرات يوميًا؟ وهل يؤثر (أي الانتصاب) على الكلى؟ وأعاني أيضًا من كثرة الغازات، علمًا أنني حللت أمورا عدة، وأخبرني الطبيب أنني سليم -ولله الحمد- من السكر، وفقر الدم، والقولون، والمرارة، والكبد والكلى... إلخ، سوى نقص فيتامين (د) وزيادة بسيطة في الكولسترول، وهل أخطأ الطبيب حينما طلب مني تحليلات عدة دون أن يطلب عينة من البراز؟



وجزاكم الله خيرًا، ورزقكم ووالديكم الجنة.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



لا أرى أن لكثرة الانتصاب علاقة بما سبق ذكره من أعراض، خاصة في البطن والأمعاء مثل: الانتفاخ، أو دخول الخلاء كثيراً، أو كثرة الغازات، ولكن تكرار الانتصاب قد يسبب نوعًا من احتقان البروستاتا، مما يؤدي لبعض الألم في أسفل البطن والظهر، وتكرار التبول، مع الإحساس بعدم تفريغ المثانة بصورة كاملة، والحاجة للعودة للتبول مرة أخرى، وقد يصاحب هذا خروج ودي بعد التبول والبراز.



لذا من الممكن عمل تحليل بول وبراز، ومراجعة طبيب الأمراض الباطنية، وفي حال سلامة كل هذه الأمور نعود لمسألة احتقان البروستاتا، والتي قد تؤثر -كما سبق ووضحنا- وقد تحدث نتيجة التعرض لمثيرات جنسية بصورة متكررة وانتصاب متكرر، وجلوس لفترات مطولة، والتعرض لبرودة في منطقة الحوض، والملابس الضيقة، وكذلك الإفراط في العادة السرية؛ لذا يجب تجنب تلك الأسباب مع متابعة الحالة.



والله الموفق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1qT1kmv

إقرأ أيضا :