أشعر أن خصيتيَّ صغيرتان والانتصاب ليس قويا، فما علاج ذلك؟

أشعر أن خصيتيَّ صغيرتان والانتصاب ليس قويا، فما علاج ذلك؟

السؤال:

السلام عليكم



كيف أقوي الفحولة لدي وأقوي الخصيتين؟ أشعر أنهما صغيرتان جدا، والانتصاب عندي ليس قويا، إذا انتصب خلال نصف دقيقة، وأقل يرتخي إذا تشتت تركيزي، وقضيبي إذا ارتخى يبدو أنه صغير للغاية، وذلك يحرجني إذا تزوجت.



كنت أمارس العادة السرية لمدة بإفراط، أنا بعمر 22 سنة، كل ما أتمناه أن تتضخم الخصية لدي وتكبر، وتزداد القوة في صلابة القضيب، ويكبر عند الانكماش.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ مستشير حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: أنت بعمر 22 عاما الآن، أي أنك بحول الله تعالى قد اكتمل بلوغك، وبالتالي فإن الجهاز التناسلي لديك من (الخصيتين والقضيب وغير ذلك ) قد اكتمل نموه.



حجم الخصيتين والقضيب يختلف من شخص لآخر، نتيجة لعوامل كثيرة على رأسها الوراثة، ولابد أن يكون هذا الاختلاف بين الناس في المعدلات الطبيعية، لنمو الخصية والقضيب، ولكن إذا كانت الخصية صغيرة ( كما أشرت) وأقل من المعدل الطبيعي في الحجم، ولم تؤد وظيفتها بالكامل، فعند ذلك يكون الحديث عن العلاج والتعويض.



إذا كان لديك شك أن معدل حجم الخصية لديك أقل من الأحجام الطبيعية، فبالإمكان الفحص لدى طبيب المسالك البولية أو الذكورة، ليقرر ما إذا كان الحجم طبيعيا أو تحتاج إلى المعالجة، ويشمل ذلك أيضا موضوع ضعف الانتصاب، مع أن الانتصاب لا يمكن الحكم عليه فعليا إلا بعد أن تكون لك علاقة زوجية آمنة ومطمئنة، وليس بمجرد أن تثار جنسيا بمنظر عابر.



تقوية الفحولة يكون بالمحافظة على الصحة العامة، وبالتغذية الجيدة، وممارسة الرياضة المحببة إلى نفسك، وعدم التعرض لما يسبب الأذى للأجهزة التناسلية، باتباع الطريق القويم، وأما موضوع الانكماش أثناء الارتخاء فلا يعتد به عند تقدير حجم القضيب.



حفظك الله من كل سوء.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1tekVLC

إقرأ أيضا :