اعوجاج القضيب هو هو بسبب الدوالي أم العادة السرية؟

اعوجاج القضيب هو هو بسبب الدوالي أم العادة السرية؟

السؤال:

السلام عليكم



أنا شاب عمري 23 سنة، لدي اعوجاج في القضيب ناحية اليمين لم يكن لدي من قبل، فقد كان الاعوجاج ناحية اليسار بنسبة بسيطة، وأثناء الانتصاب يزول، ولكن الآن وبعد ظهور الدوالي في الخصية اليسرى أصبح الاعوجاج ناحية اليمين، فهل هذا طبيعي؟ علما أنه عند الانتصاب يكون هناك اعوجاج، ولكن بنسبة بسيطة، فهل السبب الدوالي، أم العادة السرية؟



وبالنسبة للحبوب الموجودة في القضيب، فهل يوجد كريم لإزالتها؟ علمًا أنها بثور صغيرة لم تكن موجودة عند البلوغ، ولكن في سن الـ17 أصبحت موجودة، وأحيانا تسبب ألمًا من الاحتكاك، فهل هي أيضا طبيعية؟ وهل يوجد كريم لإزالتها؟



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



قد يميل القضيب أثناء الانتصاب يمينًا، أو شمالاً بعض الشيء، وذلك لا يعني أن هناك شيئا غير طبيعي، أما الاعوجاج أثناء الانتصاب وبصورة دائمة ومتزايدة يسمى مرض peyronie's، ومن أهم أسباب اعوجاج الذكر الدائم هو وجود تليف في جزء من القضيب، ومن الأعراض الشائعة له إذا كان التليف كبيرًا أن يشكو المريض من آلام أثناء الانتصاب، مع وجود اعوجاج في الذكر، وقد يشتكي من ضعف في الانتصاب، ويظل السبب غير واضح في كثير من الحالات، ولكن من الأسباب المهمة هو الإفراط في الممارسة الجنسية العنيفة، مع وجود استعداد لدى الشخص لحدوث المرض، أو بسبب مرض وراثي، أو إصابة على الذكر، أو تكرار الحقن في منطقة الذكر لأسباب مختلفة.



القرار فيما إذا كان ما تشتكي منه من اعوجاج يحتاج إلى المعالجة، أو لا يحتاج، ويتطلب الأمر زيارة طبيب المسالك البولية، أو الذكورة، وبعد الفحص المباشر سوف يتبين ما إذا كنت تحتاج إلى علاج، أو أن الأمر طبيعي.



الحبوب الصغيرة على بشرة الذكر قد تكون عبارة عن تضخم في مسامات التعرق، أو مسامات إفراز الدهون الموجودة بكثرة في تلك المنطقة وغيرها من الحبوب الصغيرة على رأس الذكر، وكلها تعتبر طبيعية خاصة إذا لم تصاحبها أعراض مثل الحكة، أو الألم، أو غير ذلك.



بالإمكان استعمال كريم 1% هيدروكورتيزون مرتين يوميًا لمدة أسبوع فقط.



دعواتنا لك بالصحة والعافية.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1jgazJy

إقرأ أيضا :