لكل من يرغب في "التمتع بصحة طيبة"،

وكل من يبحث عن "عمل أو دخل إضافي"،

فضلا اتصل بي ولا تتردد.

تويتر:

الثلاثاء، 1 أبريل 2014

أريد علاجا لسرعة القذف فقد سبب لي مشاكل نفسية.

السؤال:

السلام عليكم

شكرا لكم على هذا الموقع، وجزاكم الله خيرا.



مشكلتي كالتالي: أنا متزوج منذ 3 شهور، وأعاني من سرعة القذف، أقذف بعد أن أقوم بالإدخال في أقل من دقيقة، وأحيانا أقوم بمداعبة زوجتي لكي أوصلها لمراحل متقدمة من النشوة؛ لكن القضيب يفقد انتصابه إذا أطلت فترة المداعبة، وهذه المشكلة سببت لي مشاكل نفسية.



عملت بعض الكريمات المخدرة الموضعية على رأس القضيب لكن لا جدوى، أريد علاجا لهذه المشكلة.



علماً أني الآن غير متواجد مع زوجتي فأنا في بلد آخر، وإن شاء الله سأذهب إليها بعد شهرين أو ثلاثة، وفي هذه الفترة أتمنى أن أتمكن من العلاج.



وهل العلاج سيؤثر على الحمل إذا استمررت عليه وأنا أجامع زوجتي، حاولت أن أعمل تمرين سرعة القذف لكن لا جدوى! أريد علاجا لمشكلتي، ولكم جزيل الشكر.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ عماد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



القذف بعد أقل من دقيقة من الإيلاج في معظم مرات الجماع منذ بداية الزواج: هذا يقودنا لتشخيص سرعة القذف بالفعل، وخاصة من النوع الأولي، وهو ما يحتاج لعلاج لفترات مطولة، خاصة مع عدم جدوى الكريمات الموضعية أو التمارين الخاصة بسرعة القذف.



والعلاج في هذه الحالة يكون دوائيا عن طريق الفم من الأدوية التي تكون في الأساس مضادة للاكتئاب، والتي تؤخر من سرعة القذف ومثال ذلك: citalopram 20mg نصف قرص يومياً بعد الغذاء بغض النظر هل هناك جماع أم لا؟ وذلك لمدة شهر قبل الذهاب إلى الزوجة، ومن ثم نغير في الجرعة بعد العودة والاستقرار مع الزوجة؛ حيث نزيد الجرعة لقرص يومياً في حال عدم التحسن مع الجرعة الأقل.



وهناك حل آخر وهو: تناول دواء جديد، وهو موجود في مصر ويتم تناوله قبل الجماع بساعتين فقط، ولا يتم تناوله يومياً، ولا يؤثر سلباً وهو دواء الباوكستين 60 مجم المعروف في مصر ب: joypox.



وعن التأثير على الحمل: هناك مجموعة قد تؤثر على السائل المنوي مثل: الباروكستين و لكن ال: citalopram لا يؤثر بإذن الله، وبشكل عام من الأفضل عمل تحليل سائل منوي في البداية لمتابعة أمر الإنجاب، ومن ثم إما تتناول ال: joypox فقط قبل الجماع أو citalopram كما وضحنا سابقاً قبل الذهاب إلى الزوجة بشهر.



والله الموفق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1s1fMIV

Featured Posts