الاستشفاء الطبيعي من السكري باستخدام المكملات الغذائية | كتاب PDF

الاستشفاء الطبيعي من السكري باستخدام المكملات الغذائية | كتاب PDF

الاستشفاء الطبيعي من السكري باستخدام المكملات الغذائية [ كتيب مجاني ]

في الحقيقة أنا كثير التدبر حول معاني الحديث الثابت عن النبي - صلى الله عليه وسلم -: إذ يقول: «إن الله تعالى لَمْ يُنزِل داءً إلا أنزَلَ له دَواءً؛ عَلِمَهُ من عَلِمَهُ وجَهِلَهُ من جَهِلَهُ؛ إلا السَّامَ؛ وهُوَ المَوتُ».

ولا يشك المسلم المؤمن بربه؛ بأنّ النبي - صلى الله عليه وسلم - [ لا ينطق عن الهوى ]، وكل ما ثبت عنه مِنْ الوصايا الطبية؛ فإنها ليست مِنْ قبيل التجربة، بل هي مِمّا أوحى الله بها إليه.

ومدارُ تدبُّري للحديث السابق؛ ينحصر في تساؤل مُهِمٍّ حول ما نعيشه اليوم مِمَّا يتعلق بنظرتنا لبعض الأمراض المنتشرة؛ كالسكري مثلاً، حيث إننا صرنا (نقتنع بما نسمع) بأنه لا يمكن التشافي مِنَ السكري، بل وكثير مِنَ الأمراض الأخرى !

فهل نُصَدِّق ما نسمعُ، أم نتفاءل خيراً بأن الشفاء موجود كما ثبت في القرآن: [وإذا مرضتُ فهو يشفين]، وكما ثبت في السنة: «إنّ الله تعالى لَمْ يُنزِل داءً إلا أنزَلَ له دَواءً؛ عَلِمَهُ من عَلِمَهُ وجَهِلَهُ من جَهِلَهُ».
أنا على يقين لا يراوده أدنى شكٍّ بأنّ الشفاء موجود؛ وأنه لا يشترط في الدواء أنْ يكون كما نظنُّ (دواءً خاصاً بمرض معين)؛ بل قد يكون التشافي بالغذاء، على المبدإ القديم: (غذاؤُك داؤُك، ودواؤُك غذاؤك)، وحول هذا وذاك سأتحدث في هذا المقال.

وأُنَبِّه إلى أنّ ما ذكرتُه هنا مِن معلومات ليست مِنْ قبيل الادعاءات الطبية، وإنما هي إحالة إلى بحوث ومقالات لأناس مختصين، والرجوع إلى أصول البحوث والمراجع الأصلية أولى للاستزادة والاستفادة، وما إلا ناقل للخير.

أهلا بكم في عالم الصحة والمال مع منتجات DXN الغذائية ،سجل في DXN واربح صحتك وحسن دخلك. وهذا رقم عضويتي: 144174733 وتواصل معي واتساب على جوالي 00905373281741

إقرأ أيضا :