الدليل الإجرائي لإعداد نظام WordPress متميز

منذ بدايته في عام 2003م تطور النظام الشهير WordPress من مجرد منصة مدونات إلى واحد من أفضل (أنظمة إدارة المحتوى الإلكترونية) المتاحة المعروفة والمستخدمة على نطاق واسع. فهناك اليوم أكثر من 16 مليون موقع على الشبكة يستخدم هذه المنصة، ويغطي ذلك تقريباً ربع شبكة الإنترنت، وكذلك ما يزيد عن ثلث مواقع الجهات الخيرية السعودية. ويمكن أن يُعزى بعض من شعبيته إلى بساطة نظامه الأساسي. وكذلك بوصفه نظاماً مفتوح المصدر ومدعوماً من المجتمع، فالمرونة التي يتميز بها تعتبر أيضاً عنصر رواج وجذب له. ومما يجعله قابلاً لتخصيص مجموعة واسعة من الاحتياجات بشكل كبير جداً يوفر النظام إمكانية الدخول العام إلى شفرته الأساسية ونظامه البيئي عبر استخدام الإضافات التي تم تطويرها والإسهام فيها من جانب المستخدمين والمستشارين وشركات برامج الكمبيوتر.

في هذا الدليل سوف ننظر إلى مزايا وعيوب العمل مع مستشار متخصص حول تنفيذ موقع ووردبريس الخاص بك. كما سننظر أيضاً إلى عالم الإضافات الذي يمكن أن تضيفها إلى قاعدة منصة ووردبريس، مع إبراز تلك الموصى بها والتي تم فحصها من جانب ما يقارب العشرات من الخبراء لدعم 12 مجالاً شائعاً لاحتياجات إنشاء موقع على الشبكة لمنظمة غير ربحية.

وسواء كانت منظمتك غير الربحية تتطلع إلى توسيع المهمة الوظيفية لموقع ووردبريس الموجود لديك أو إلى تنفيذ موقع لأول مرة فإننا على ثقة بأنك ستجد هذا الدليل مفيداً بإذن الله تعالى.

 
[contact-form-7]



from مزن http://www.mozn.ws/7758
via IFTTT

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اللهم اجعل هذه المدونة نافعة ومرضية عندك