الفائزون بمسابقة وسام الإبداع التقني في العمل الخيري

على هامش ملتقى الإبداع التقني في العمل الخيري، أُعلنت نتائج الفائزين قي مسابقة وسام الإبداع التقني في العمل الخيري. مسابقة وسام الإبداع، كما تصفها الجهة المنظمة جمعية البحرين لتقنية المعلومات، هي مسابقة خيرية للمبدعين والتقنيين ومحبي العمل الخيري تهدف إلى الارتقاء في سلم العطاء وتطوير العمل التطوعي وتحفيز التحول الرقمي في العمل الخيري. تهدف المسابقة إلى إثراء محتوى الإبداع التقني في العمل الخيري.

بلغ عدد المشاركات 82 مشاركة من 63 جهة. نصف هذه المشاركات جاءت من السعودية، يلي ذلك الكويت بـ 14 مشاركة، ثم قطر بـ 6 مشاركات. وكانت جمعية الرحمة العالمية أكثر الجهات الخيرية مشاركة، حيث تقدمت بثماني مشاركات. تم تقسيم الجائزة إلى خمس فروع هي:

  • أفضل مبادرة تقنية مؤثرة (16 مشاركة).
  • أفضل موقع ألكتروني (12 مشاركة).
  • أفضل حملة تسويقية في قنوات التواصل الإجتماعي (29 مشاركة)
  • أفضل خدمة إلكترونية (13 مشاركة).
  • أفضل تطبيق للوسائط الذكية (12 مشاركة).

تم تكريم أصحاب المركز الأول والثاني في كل فرع من فروع الجائزة ليكون المجموع عشرة جوائز. تصدرت مؤسسة قطر الخيرية قائمة الفازين بحصولها على خمسة جوائز. كانت النتائج كالتالي:

أفضل مبادرة تقنية مؤثرة:

المركز الأول: مبادرة الدال على الخير – مؤسسة قطر الخيرية – قطر

تهدف هذه المبادرة إلى حث المشارك على نشر الخير ومتابعة أثر ما نشر وكسب نقاط الخير والمساهمة بها في انجاز مشروعه الخيري. تُمكّن مبادرة الدال على الخير المشارك من نشر الخير على كل وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة مدى الانتشار والقبول لمنشوراته بأدق التفاصيل أولاً بأول. يمكن التعرف أكثر على المشروع من هنا.

المركز الثاني: مبادرة بريد الخير – مؤسسة الرحمة العالمية – الكويت

تعتبر هذه المبادرة الخدمة الأولى من نوعها في إدارة العمل الخيري بهدف التغلب على مشلكة ضمان وصول التقارير الدورية والمراسلات وتقارير الإنجاز الخاصة بالمتبرع. وتعتمد المبادرة بتسليم المراسلة للمتبرع وعمل تكامل مع قاعدة البيانات الرئيسية لحظيا عن طريق تطبيق للهواتف الذكية وتسجيل البيانات الجيوغرافية الخاصة بموقع تسليم المراسلة مع مستلم المراسلة والتاريخ والوقت الخاص بالتسليم مما يضمن وصول المراسلة للمتبرع بشكل صحيح وعمل تكامل مع النظام الالى الموجود لدى الرحمة العالمية لحظياً.

أفضل موقع إلكتروني:

المركز الأول: موقع قطر الخيرية – مؤسسة قطر الخيرية – قطر

يعد موقع قطر الخيرية بوابة إلكترونية متميزة للعمل الخيري، إذ تضم في جنباتها جميع الخدمات التي قد يحتاجها المتبرع والمستفيد. يتميز الموقع بسهولة الاستخدام ومرونة التصميم بما يتناسب مع مختلف مقاسات الأجهزة المحمولة واللوحية والهواتف الذكية. ويتواكب تصميم الموقع مع التطورات الفنية في مجال تصميم المواقع الإلكترونية الحديثة، إذ تستخدم فيه كافة التقنيات الحديثة والتي تساعد على تطوير المواقع الإلكترونية سواء كان في التطوير والبرمجة أو التصميم وسهولة الاستخدام.

المركز الثاني: موقع تراحم الشرقية  – مؤسسة تراحم الشرقية – السعودية

تم تصميم الموقع الالكتروني للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية “تراحم” وفق أحدث المعايير، حيث يقدم العديد من الخدمات والمعلومات التي يحتاجها المتبرعين والمستفيدين والجهات المانحة. روعي في الموقع سهولة الوصول للمعلومة والبساطة في العرض والتوافق مع الأجهزة المحمولة واللوحية بالإضافة لتوفير بيانات مفصلة للخدمات والمشاريع.

أفضل حملة تسويقية في قنوات التواصل الإجتماعي:

المركز الأول: حملة جمع الزكاة – مؤسسة قطر الخيرية – قطر

دشنت قطر الخيرية أداة “احسب زكاتك” بهدف تحفيز الناس لتقديم أموال الزكاة لصرفها في مصارفها الشرعية بكل دقة واحترافية، وذلك من خلال إطلاق حملة إعلامية إلكترونية ضخمة تستهدف أصحاب الأموال لتعريفهم بهذه الخدمة. شملت الحملة العديد من المنصات الترويجية عبر استخدام أنواع مختلفة من المحتوى الإلكتروني الفعّال، والتعريف بأداة “احسب زكاتك” للمساعدة في حساب زكاة الأموال والذهب والأسهم (في الأسواق الخليجية) والأنعام بشكل دقيق وبعملات مختلفة.

المركز الثاني: حملة أريد أن أتعلم – مؤسسة الرحمة العالمية – الكويت

حملة أطلقتها الرحمة العالمية لجمع تبرعات بهدف بناء 100 فصل دراسي في غانا خلال عامين، وانطلقت الحملة من خلال حسابات الرحمة في قنوات التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق موحد #أريد_أن_أتعلم. شارك في الحملة عدد من رموز ومشاهير المجتمع الكويتي، وسعت الحملة لبناء الإنسان وتحقيق رؤيتها في أن التعليم هو حجر الأساس في هذا البناء، وتم إعداد وتصميم رسائل الحملة لتصلح للنشر في جميع حسابات الرحمة العالمية.

أفضل خدمة إلكترونية:

المركز الأول: منظومة تكافل الإلكترونية – مؤسسة تكافل الخيرية – السعودية

هي منظومة إلكترونية متكاملة لتقديم جميع خدمات المؤسسة بشكل إلكتروني. ترتبط المنظومة بنظام نور لدى وزارة التعليم، وترتبط بالنظام الإلكتروني لأحد المصارف السعودية حيث يتم من خلاله إنشاء وإدارة حساب فرعي لكل مدرسة مستفيدة. وتقدم المنظومة عددا من الخدمات الإلكترونية المتميزة موزعة على أربعة فروع وهي: بوابة المدارس، ومعالج أهلية الاستحقاق، وبوابة الطلبة، والمعلومات.

المركز الثاني: خدمة الدفع الذاتي – مؤسسة قطر الخيرية – قطر

خدمة الدفع الذاتي من خلال استخدام تطبيق الهواتف الذكية Payit Global المربوط مع شبكة الدفع الالكتروني بالبنوك وتخصيص مبلغ التبرع لمشروع خيري محدد. يستطيع أي متبرع عن طريق التطبيق بالتبرع في أي وقت وأي مكان لكافة الجمعيات الخيرية. وتعتبر هذه الخدمة أحد الخدمات الالكترونية لتحصيل التبرعات بطريقة منضبطة وآمنة، حيث يحدد الشخص من خلال شاشة الجهاز المشاريع التي ينوي التبرع لها، أو الشركاء الذين ينوي الدفع لهم، ومن ثم يقوم بسداد المبلغ من خلال البطاقة الائتمانية أو من رصيد الهاتف المحمول (SMS).

أفضل تطبيق للوسائط الذكية:

المركز الأول: تطبيق قطر الخيرية – مؤسسة قطر الخيرية – قطر

يهدف تطبيق قطر الخيرية على الهواتف الذكية إلى إيصال خدمات المؤسسة المتنوعة بسهولة إلى جميع شرائح المجتمع. ويحوي التطبيق على الكثير من الخصائص التي تمكّن المستخدم من عمل الخير بكل سهولة، ومتابعة أثر ما قام به بالصور والتقارير الدورية. كما يمكن عرض منتجات التبرع الخاصة بها سواء كان ذلك في حملات أو برامج إذاعية أو تليفزيونية وخلافه. يحتوي التطبيق على الكثير من الخصائص منها خدمة المحصل المنزلي والبث المباشر ومتجر الخير والدال على الخير والماسح الضوئي والملف الشخصي.

المركز الثاني: تطبيق اذاعات القران الكريم – لجنة الدعوة الإلكترونية – الكويت

يحتوي التطبيق على أكثر من 100 إذاعة للقرآن الكريم ب 40 لغة مختلفة، ويهدف لنشر القرآن الكريم إلى أكبر شريحة من الجمهور بمختلف ثقافاته؛ وزيادة ارتباط المسلمين والمهتدين الجدد بالقرآن الكريم عن طريق الاستماع إليه في أي أماكن يذهبون إليها وتعرف غير المسلمين على تعاليم القرآن الكريم السمحة من خلال ترجمة معانيه بلغاتهم.. يمكن التعرف على المشروع أكثر من هنا.

لم تستطع حضور المؤتمر؟ يمكنك قراءة ملخص لتغطيتنا للأحداث والفعاليات المقامة في المؤتمر.



from مزن http://www.mozn.ws/7844
via IFTTT

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اللهم اجعل هذه المدونة نافعة ومرضية عندك