هل يمكن علاج لحمية زائدة فى المهبل من دون جراحة أو الذهاب للطبيبة؟

هل يمكن علاج لحمية زائدة فى المهبل من دون جراحة أو الذهاب للطبيبة؟



السؤال:

السلام عليكم



أعاني من وجود لحمية زائدة في المهبل، واحدة على اليمين وأخرى على اليسار، كنت أظن أنها شيء طبيعي، ولكن اكتشف أنها ليست طبيعية، لم تسبب لي وجعا لكنني بعد إزالة الشعر كليا بسبب الاحتكاك سببت لي ألما وإزعاجا، لست متزوجة ولكن أخشى الزواج جدا بسببها، وأخاف أن يسبب لي الزواج ألما أكثر بكثير مما يجب، وأخاف أن يحدث نزيف بعد ذلك، فهل يمكن أن تعالج من دون جراحة أو الذهاب إلى الطبيب في الوقت الحالي؟ وإذا وجد علاج فما مدى مفعوله؟



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ هاجر حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أتفهم خوفك –يا ابنتي-، لكن يجب أن يتم التأكد أولا من أن ما شاهدته هو فعلا زوائد لحمية، وليست شيئا آخر، كأن تكون الأشفار الصغيرة أو جزء متطاولا من هذه الأشفار، أو كتلا شحمية أو غير ذلك، لأن الزوائد اللحمية نادرا ما تظهر في الجهتين.



إن اللحميات هي عبارة عن تكاثر غير منتظم لطبقات الجلد في منطقة ما، وهي قد تظهر في أي مكان من الجسم، وعلاجها سهل جدا وذلك عن طريق استئصالها، وهذا يتم بسرعة وتحت التخدير الموضعي، وفي كثير من الحالات لا يستدعي الاستئصال عمل أية غرز، لكن إن صادف وكانت قاعدة الزائدة اللحمية عريضة، فهنا يمكن وضع غرزة أو غرزتين في مكان الاستئصال، وللأسف لا يوجد أدوية لإزالة اللحميات، والعلاج الجراحي بالاستئصال هو العلاج الوحيد المتوافر بين أيدينا لغاية الآن، وهو الأسهل والأسرع والأفضل.



نصيحتي لك –يا ابنتي- هي بالتوجه إلى الطبيبة المختصة من أجل عمل الكشف ورؤية هذه الزوائد، والتأكد من طبيعتها، والطبيبة ستقوم بعمل كشف خارجي فقط ولن تقترب من غشاء البكارة، وستراعي بأنك غير متزوجة، فلا تترددي في مراجعتها، لأن العلاج الصحيح لا يتم إلا بعد وضع التشخيص الصحيح.



نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1rlDs9m

إقرأ أيضا :