أنا حامل وحبوب elevit سببت لي القيء، فكيف أتخلص من هذه المشكلة؟

أنا حامل وحبوب elevit سببت لي القيء، فكيف أتخلص من هذه المشكلة؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



دعواتنا لكم بجزيل الأجر على هذا الموقع المبارك، جعله الله صدقة جارية في ميزان حسناتكم.



أنا حامل للمرة الأولى، والآن في أسبوعي الحادي عشر من الحمل، ومنذ أن عرفت بحملي؛ وصفت لي الدكتورة حبوب ( elevit ) التي تحوي جميع الفيتامينات، وحمض الفوليك والحديد في قرص واحد، ولكن بعد مرور نصف ساعة من تناوله بعد الوجبة أو قبل الوجبة؛ أتقيأ وأخرج كل ما في معدتي، والذي يمنعني عن التوقف عنها هو حمض الفوليك التي تشمله هذه الأقراص، وأخشى أن لا يستفيد الجنين من الحبوب، خاصة أنها قد تكون خرجت مع القيء، فما الحل في ذلك؟



وجزيتم كل الخير.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ بشرى حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



كبسولات materna من الأنواع الجيدة، والتي إلى حد كبير لا تؤثر على المعدة، ويفضل تناولها مع الزبادي، أو كوب كبير من الماء، لكي يساعد على امتصاصها في أسرع وقت، وهي تحتوي على الحديد، والفوليك أسيد، وباقي الفيتامينات والملاح المعدنية الضرورية للأم وللجنين، وهناك حبوب فوليك أسيد منفصلة 1 مج، يمكنك أخذها، لأنها مازالت مهمة.



حفظك الله من كل مكروه وسوء ووفقك لما فيه الخير.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2196756

إقرأ أيضا :