بعد أن أقلعت عن العادة السرية.. متى تختفي أضرارها؟

بعد أن أقلعت عن العادة السرية.. متى تختفي أضرارها؟

السؤال:

أقلعت عن العادة السرية منذ 3 أشهر تقريبا, وعندي بعض الأسئلة:



الأول: ما زالت خشونة العظم, وخصوصا الركبة والمعصم موجودة, وأنا مدمن على المشروبات الغازية, وقد أقلعت عن العادة السرية, لكن ما زلت -للأسف- أنظر إلى مشاهد أو أفلام, لكن دون أن أمارس العادة السرية, وأحيانا يخرج المذي, فهل أحتاج للاغتسال؟ وهل التهيج مضر للجسم مثل العظم؟ وهكذا..



الثاني: عندما كنت أمارس العادة السرية كنت أمارسها بسرعة, فكان المني يخرج بسرعة, فهل هناك أضرار في المستقبل مثل سرعة القذف؟ وهل إذا حدث؛ هل أمامي حل لمعالجتها الآن؟ كذلك كل أضرار العادة السرية.



آخر سؤال: ظهرت حبوب من آثار العادة, فأضع عليها المراهم, لكن بعد الحبوب يتبقى لها أثر, فما الحل؟



أرجوكم أنا حيران.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ م.ح.ا حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: معظم الشباب الآن يعرفون ما للإدمان على ممارسة العادة السرية من آثار جسمية ونفسية, وحسنا فعلت عندما بدأت الإقلاع عنها, وأرجو من الله سبحانه وتعالى أن يثبتك وتستمر في الامتناع عن ممارستها, ولكن استمرارك في مشاهدة الأفلام الخلاعية قد يسبب لك ضررا مشابها للإدمان على ممارسة العادة, إذ إن مشاهدة هذه الأفلام تثير الرغبة الجنسية, وعند عدم الإنزال يحصل معك نوع من الاحتقان في الأجهزة التناسلية؛ مما يسبب لك مع الاستمرار احتقان البروستاتا, أو حتى التهابها, وقد تجبرك مشاهدة هذه الأفلام إلى العودة إلى ممارسة العادة السرية, فقوِّ عزيمتك وأقلع عن الاثنين معا؛ لتعم الفائدة, وتعود سليما معافى إن شاء الله تعالى.



القذف السريع يحصل بالتعود, إذا تعودت أثناء ممارسة العادة السرية بلوغ القذف السريع لتسمتع بلذة الإنزال فقد يتبرمج المخ لديك على ذلك, ويكون هذا سلوكك الجنسي في المستقبل, وإن شاء الله كما أسلفنا عند التوقف سوف تعود الأمور تدريجيا إلى طبيعتها.



الاغتسال مطلوب إذا كان ما تم إنزاله أثناء الاستثارة الجنسية هو سائل منوي, حيث يخرج بتدفق مع الإحساس باللذة, أما المذي الذي يخرج دون أن تشعر به فلا يستوجب الغسل, ولكن تغسل الذكر والخصيتين وتتوضأ وضوءك للصلاة.



آثار الحبوب بالإمكان استخدام أي مفتح لبشرة الجلد التي يباع في الصيدليات, مع عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة, أو استخدام كريم واق لأشعة الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة.



أما خشونة العظم والركب والمعصم فلا علاقة لها بممارسة العادة السرية.



وللتخلص من مشاهدة المناظر الإباحية: (3731 - 26279268849 - 283567).



وبالله التوفيق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2197350

إقرأ أيضا :