هل ينقص طول القضيب بسبب العادة السرية؟

هل ينقص طول القضيب بسبب العادة السرية؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله



أنا شاب عمري 17 سنة، وكنت أمارس العادة السرية بكثرة، وكان طول عضوي 21 سم، وأصبح الآن 13.5 سم، هل ذلك بسبب العادة السرية؟ وهل يمكن أن يرجع طوله حتى بضع سنتيمترات؟ علما أني أعاني من النحافة وأريد وصفة لكي يزيد وزني قليلا.



وشكرا.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ ahmed husin حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



في البداية نوضح أنه لا علاقة بين العادة السرية وبين حجم القضيب، وكذلك نوضح أن طول العضو الذكري لا يتغير بعد البلوغ، ولا يتأثر بالهرمونات، وبالتالي لا يمكن أن يحدث صغر للعضو الذكري كما أوضحت، فالأمر أراه مجرد توهم منك، وليس صحيحاً، ولا أنصح بتناول أي أدوية، أو عمل أي عمليات، أو استخدام أي أجهزة لزيادة حجم القضيب حيث يؤدي هذا لكثير من المشاكل الجنسية العضوية بعد ذلك.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انتهت إجابة د. إبراهيم زهران استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة

وتليها إجابة د. محمد حمودة استشاري الأمراض الباطنية والروماتيزم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



لم تذكر كم هو طولك ووزنك حتى نستطيع التعرف على مدى النحافة التي تعاني منها، ولم تذكر إن كانت هذه النحافة معك منذ الصغر، وإن كانت الشهية طبيعية عندك، وهذه الأمور مهمة في تقييم المريض الذي يعاني من النحافة؛ لأن الإنسان إن كان نحيفا منذ الصغر، فإنه قد يبقى هكذا عند اكتمال النمو، ويصعب عليه تجميع الشحوم في الجسم، وكذلك إن كان أفراد العائلة الآخرين نحيفين، فإن العوامل الوراثية يكون لها دور كبير.



وإذا كانت الشهية جيدة والانسان يتناول الطعام بشكل جيد، ولا يوجد عنده أي أمراض، ولكن لا يزيد وزنه، فإنه قد يكون من الأشخاص الذين يكون عندهم زيادة في نسبة الاستقلاب في الجسم، وهي حرق الطعام.



وبالنسبة للنحيف فإنه يتم التأكد من الخلو من بعض الأمراض مثل: سوء الامتصاص والديدان، وفقر الدم، ونشاط الغدة الدرقية، وهذا يتطلب إجراء بعض التحاليل للدم والبراز.



وبعد استبعاد العوامل المرضية للنحافة، وعلاجها إن كانت موجودة، فإن أهم شيء في علاج النحافة، هو زيادة كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، ويكون ذلك بزيادة عدد الوجبات الغذائية اليومية إلى ست وجبات، ثلاث رئيسية، وثلاث إضافية: وزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.



- يتم كذلك تناول ملعقة من العسل، وملعقة من زيت الزيتون في الصباح والمساء، وإضافة زيت الزيتون للسلطة.



- مضغ الطعام جيداً، وشرب الماء بعد الطعام بساعتين، وتناول الطبق الرئيسي أولاً، ثم تناول السلطة والفواكه والحلويات بعد كل وجبة إن أمكن.



- يمكن تناول المكملات الغذائية مثل ENSURE PLUS، وهو عبارة إما عن بودرة يتم وضعها في الماء، أو يكون بشكل سائل في علب، وكل علبة يمكن أن تمد الجسم تقريباً بـ 300 سعرة حرارية في اليوم.



يمكن تناول الأدوية التي تفتح الشهية مثل:



Cyproheptaduine 4 ملغ مرتين إلى ثلاث، أو mosego 0.5 ملغ حبة مرتين، ويمكن زيادتها إن لزم.



وكذلك يفضل تناول حبة كل يوم من مجموعة الفيتامينات.



نرجو من الله لك المعافاة.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2198889

إقرأ أيضا :