أشكو من عدم انتظام ضربات القلب واضطراب الدورة والصداع

أشكو من عدم انتظام ضربات القلب واضطراب الدورة والصداع

السؤال:

السلام عليكم



أنا فتاة عمري 14 سنة، تصيبني هذه الأعراض باستمرار: صداع، عدم التركيز، عدم الرؤية بوضوح، ومن فترة كشفت على عيني وظهر أني لا أعاني ضعف نظر، ولكني لا أرى بوضوح في عيني اليمنى، إسهال، دوخة، بعض الحروف أنطقها بصعوبة بينما في الماضي نطق الحروف لدي سهل وسريع، الدورة الشهرية توقفت بعد يومين من نزولها، ألم بالبطن والظهر، عدم الانتظام بضربات القلب، رجفة في الجسم وخصوصا باليد والرجل، هذه الأعراض من خمسة أيام، هل هي أعراض مرض خطير أم ماذا؟ وبماذا تنصحني؟ مع العلم أن لدي نقص في فيتامين د.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ لولي حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



الأعراض -إن شاء الله تعالى– ليست خطيرة، وهي من منذ مدة قصيرة، موضوع الصداع واضطراب الدورة الشهرية هي أعراض عامة، وكثيرة الحدوث لدى الفتيات في مثل عمرك، -وإن شاء الله تعالى- عرضية.



أما موضوع عدم الرؤية بوضوح، ربما تكون مرتبطة بالصداع، فالصداع النصفي أو الشقيقة قد يؤدي إلى هذه الحالة، لكن نسبة لوجود الدوخة، أود أن أنصح بأن تذهبي إلى الطبيبة، اذهبي إلى طبيبة الأسرة وسوف تقوم -إن شاء الله تعالى– بفحصك فحصًا كاملاً، وإجراء الصور المطلوبة، وإذا كان هنالك حاجة لصورة للدماغ سوف تقوم الطبيبة بإجرائها، لا تنزعجي -أيتها الفاضلة الكريمة–، لكن الاطمئنان دائمًا يأتي في مثل حالتك من خلال المقابلة الطبية المباشرة.



نقص فيتامين (د) ليس بالأمر الخطير، لكن قطعًا تصحيحه من خلال تناول حبوب فيتامين (د) مهم وضروري، لأن فيتامين (د) يعتبر مكملاً أساسيًا للصحة النفسية، وكذلك الصحة الجسدية.



لا تنزعجي أبدًا -أيتها الفاضلة الكريمة– فأمرك بسيط -إن شاء الله تعالى–، وحتى نطمئن جميعًا اذهبي وقابلي الطبيبة، ونسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2195988

إقرأ أيضا :