أصبت أثناء ممارستي لكرة القدم في الركبة، ماذا أفعل؟

أصبت أثناء ممارستي لكرة القدم في الركبة، ماذا أفعل؟

السؤال:

السلام عليكم



أصبت أثناء ممارستي لكرة القدم في الركبة، أحسست حينها بالتواء الركبة، وعملت أشعة عادية ورنينا مغناطيسيا، وكل شيء سليم، وقال الدكتور: عندي رضة في الرباط الصليبي، ولا تحتاج لجراحة، وإنما لعلاج طبيعي.



تمرنت في المركز الصحي لعشرين جلسة، ولم أستفد وتركت، هل يمكن للحجامة أن تفيدني؟



علما أني أقيم في قطر، والألم مستمر الآن فقط عند الضغط على الركبة في التشهد، فلا أستطيع الجلوس العادي، وإنما أكون منتصبا لها.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ لطف حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية .



كما ذكر لك الطبيب المعالج أن المشكلة هي رضة في الرباط الصليبي، ولابد أن التصوير المغناطيسي قد استبعد أي مشكلة أخرى يمكن أن تحصل نتيجة الإصابة للركبة، وهي متعددة وكثيرة، منها رض العظم نفسه، ومنها أيضا تمزق الغضروف الهلالي، ومنها أيضا إصابة الرباط الجانبي للركبة، ومنها تأثر الرباط المتصالب إما برض أو شد أو تمزق جزئي أو تمزق كامل.



لابد وأن الطبيب قد أشار عليك بتجنب الوضعيات التي تزيد الألم، وتجنب الركض عليها في الوقت الحالي، حتى يخف الألم، ومن ثم تبدأ بالرياضة بالتدريج، والعلاج بالإضافة إلى ذلك يكون كما أوصاك الطبيب بالعلاج الطبيعي، والتمارين الخاصة للركبة، والتي يجب أن تستمر عليها في البيت بنفسك، والمسكنات حتى يخف الألم ثم تتوقف عنها.



أما بالنسبة للحجامة فيمكنك إجراؤها، وهذه لا تحتاج لاستشارة، فقد أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، والشافي هو الله تعالى.



نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2195412

إقرأ أيضا :