يحدث لدي قذف بلا انتصاب مما سبب لي القلق، ما نصيحتكم؟

يحدث لدي قذف بلا انتصاب مما سبب لي القلق، ما نصيحتكم؟

السؤال:

السلام عليكم



أنا شاب أعزب 29 سنة، غير متزوج، كنت أمارس العادة السرية وأقلعت عنها منذ فترة طويلة، ولكن بعد الإقلاع عنها أصبح العضو شديد الحساسية لأي استثارة، وخاصة منطقة مقدمة القضيب, فعند مداعبة العضو أو أبسط احتكاك أثناء التفكير في العملية الجنسية يحدث قذف بدون انتصاب.



أحيانا تراودني نفسي لمشاهدة مشاهد مثيرة لتحفيز عملية الانتصاب ولكن تحدث استثارة سريعة وقذف بدون انتصاب!



ذهبت إلى اثنين من الأطباء من شدة القلق والتوتر، فالأول أكد لي أنني سليم عضويا تماما، وأني أعاني من توتر نفسي، ولم يكتب أدوية، ولكن نصحني بالبعد عن الاستثارة، وكتب لي لبوسا مهدئا للبروستاتا، وبرشاما، تقريبا اسمه (دافلون)، وذلك على سبيل الاحتياط لمدة شهر, ولكن القلق وفكرة عدم القدرة على الجماع ظلت مسيطرة على رأسي، فذهبت للطبيب الثاني بعد مرور سنة والذي أكد لي نفس كلام الأول أني سليم ونصحني بسرعة الزواج، وكتب لي (أركاليون200) لمدة أسبوعين.



ما زال الشك يسيطر على رأسي بشكل دائم، والتخوف أن يكون المخ قد تبرمج على القذف دون انتصاب، لدرجة أني بدأت أفقد الرغبة في الزواج من الخوف، من فكرة عدم القدرة، خاصة أن الأعراض التي ذكرتها مستمرة.



علما أن الانتصاب الصباحي يحدث بشكل طبيعي، ولكن ليس بشكل يومي، والانتصاب يحدث بشكل طبيعي عند التفكير في الجنس، وأثناء فترات الاسترخاء، والصفاء الذهني إذا لم يتم ملامسة العضو أو الاحتكاك, والاحتلام يحدث علي فترات متباعدة جدا، والقذف يحدث في الحلم لأقل شيء.



أفيدوني أفادكم الله وأصلح حالنا وحالكم.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ khalel حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: مارست العادة السرية لفترة، وهذه الفترة كافية لتولد لديك الخوف والشكوك والقلق.



فكرة فقدان الرغبة في الزواج هذا فقط أحد الآثار النفسية للإدمان على ممارسة العادة السرية، ولقد أحسنت عندما توقفت عن ممارسة هذه العادة، وبالعزيمة والإصرار تستطيع أن تستمر في التوقف، وتعود حياتك الطبيعة ويزول عنك القلق والشكوك.



أنت والحمد لله، لديك انتصاب صباحي، ويحدث الانتصاب عند الاستثارة وتحتلم، وفوق هذا أكد لك اثنان من الأطباء المتخصصين بأن أمورك طيبة، فاطمئن فلا شيء يدعو للقلق.



موضوع سرعة القذف لديك هذا شيء شائع تماما بين الشباب في هذه السن، نتيجة للاندفاع الجنسي لديهم، والرغبة العارمة في الإثارة الجنسية، خاصة أن كل ما يحيط بنا الآن من تبرج وبرامج فاضحة ووجود الأفلام الخلاعية، كل ذلك يجعل كثيرا من الشباب الذين ليس لديهم تصريف جنسي حلال أن يتجهوا إلى هذه الممارسات.



ثق أنك سوف تعود إلى حياتك الطبيعة عند استمرار التوقف، وسوف تنعم بحياة زوجية آمنة ومطمئنة بعون الله تعالى.

الأمر لا يحتاج إلى أدوية بقدر ما يحتاج إلى الإرادة وطمأنة النفس.



المهم أن تبعد هذه الشكوك والأوهام عن تفكيرك، وهي فعلا أحد الآثار الضارة لممارسة العادة السرية.



أتمنى لك من الله التوفيق والسداد.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2195616

إقرأ أيضا :