أشعر بألم في الخصية مع الخصر

أشعر بألم في الخصية مع الخصر

السؤال:

السلام عليكم



أعمل في المكتب أكثر من 11 ساعة ( 95% ) من الوقت أكون فيه جالسا، لدي إحساس بالألم من جهة الخصية اليسرى يمتد إلى ناحية الخصر.



عند الجلوس أحس بالألم طوال الوقت, الوجع خفيف ولكنه مزعج, أتمرن يوميا, عند استعمال الوزن العالي كيف ما كانت الوضعية جالسا أو واقفا أحس بالوجع أكثر وأقوى، (مع العلم ليس تمزقا)!



شكرا للاهتمام.





الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ jamil حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: ما تصفه في استشارتك يوحي بأن هناك ضعفا بعض الشيء في المنطقة الأربية من الناحية اليسرى، وهي: المنطقة التي تربط نهاية جدار البطن التحتي في اليسار مع مكونات الأوردة والشرايين والأعصاب التي تدخل الخصية اليسرى، وقد تكون مؤشرا لحدوث فتفق أربي في تلك المنطقة، والله أعلم.



ويتضح ذلك من الألم الذي تشعر به في تلك المنطقة أثناء الجلوس لفترة طويلة؛ مما يسبب زيادة الضغط على تلك المنطقة أو ممارسة حمل الأثقال التي تؤدي إلى زيادة الضغط الداخلي في البطن.



وقد يحدث هذا الشعور كلما مارست ضغطا على البطن مثل: حمل الأحمال الثقيلة أو الكحة الشديدة، وحتى الإمساك الذي يصاحبه الحزق أثناء التبرز.



عليك الآن بالتأكد مما إذا كان هناك بداية لهذا الفتق لدى طبيب الجراحة، ومن ثم عليك الامتناع كليا عن ممارسة رياضة حمل الأثقال أو الأحمال الثقيلة، أو الحزق، أو الجلوس لمدد طويلة حتى تتجنب أن يتسع هذا الفتق، والاضطرار إلى إجراء عملية جراحية لسنا في حاجة إليها الآن.



والوقاية -أخي الكريم- خير من العلاج.



أتمنى لك من الله الشفاء التام.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2199129

إقرأ أيضا :