ما سبب نزول إفرازات بيضاء قبل البلوغ وقلة نزول الدورة؟

ما سبب نزول إفرازات بيضاء قبل البلوغ وقلة نزول الدورة؟

السؤال:

السلام عليكم



عمري 14 سنة، ومنذ سنتين كانت تنزل مني أشياء بيضاء، لا أدري ما هي؟! وفي عمر 13 والنصف بلغت، لكن نزل مني دم قليل جدا، وبعد شهر ونصف نزل أيضا دم قليل، وبعد نحو أسبوعين ولمدة يومين نزلت نقطة فقط!



عندي أسئلة، أريد الإجابة عنها:



- ما هي الأشياء البيضاء التي تنزل مني؟



- لماذا ينزل دم قليل؟



- ما سبب نزول قطرات دم بعد انتهاء الدورة بأسبوعين؟



أرجوكم أريد الإجابة، فمنذ سنتين وأنا محتارة، وأخجل من سؤال أمي.



أشكركم جدا.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ شهد حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



حفظك الله ورعاك - بنيتي -، وأنبتك نباتا حسنا، أنت ما زلت في المراحل الأولى من البلوغ، والدورة الشهرية في السنوات الثلاث الأولى بعد البلوغ يتحكم فيها هرمون واحد يسمى إستروجين، وليس الهرمونان معا، وهما هرمون إستروجين وهرمون بروجيستيرون كما عند السيدات والفتيات بعد عمر 16 أو 17 سنة.



لذلك لا تنزعجي من عدم انتظام الدورة في العامين القادمين؛ لأن الدورة تأتي بدون تبويض، ولذلك تأتي قليلة، ومتباعدة كل شهرين أو ثلاثة أو أقل أو أكثر، فلا تنزعجي من ذلك، مع التعود والاستعداد بوضع فوط صحية عند الشعور بنزول دم، والخلاصة أن ما يحدث شيء طبيعي وليس مرضياً، فلا تنزعجي.



الإفرازات البيضاء هي بسبب حدوث بعض الالتهابات الفطرية، نتيجة ربما الاستحمام في الرغاوي والشامبوهات، وأنت جالسة في ماء الحمام أو البانيو، ولذلك يكفي الاستحمام وقوفا دون الجلوس في الماء.



ويمكن لعلاج تلك الإفرازات البيضاء تناول كبسولة واحدة بالفم من دواء ديفلوكان 150 مج، ويمكن تكرارها مرة أخرى بعد أسبوع من الكبسولة الأولى.



حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما في الخير.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2198940

إقرأ أيضا :