كيف أتخلص من إدماني على ممارسة العادة السرية؟

كيف أتخلص من إدماني على ممارسة العادة السرية؟

السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم



بدأت ممارسة العادة منذ عام 2010, بعد عيد الفطر بثلاث إلى ثمان مرات في اليوم, استمريت على هذا الوضع إلى منتصف 2011, حيث أصبحت أمارسها في اليوم أكثر من 8 مرات (وقد تصل إلى أكثر من عشرة) ومنذ شهر 5 /2012 أصبحت أمارسها بإفراط وبكثرة شديدة, تصل من 10 إلى 20.



استمريت على هذا الوضع إلى منتصف يناير, حيث تركتها لمدة سبعة أشهر, ثم رجعت لها منذ ثلاثة أشهر أمارسها أكثر من عشرة مرات في اليوم.



وأنا أريد أن أعرف الآتي:

أنا مصاب بسلس البول الدائم, ما هو العلاج لهذا المرض؟ أريد علاجا يسيرا؟



أصبحت بعد ممارستي للعادة ضعيف التركيز, وشارد الذهن, وكثير النسيان, فهل العادة تسبب ضعفا وتلفا والتهاب الأعصاب؟

أشعر بأن منطقة المفاصل وخلف الكبة أصبحت ضعيفة للغاية.



أشعر بأن جسمي أصبح ضعيفا (ليس ضعف بنية جسمانية) لكن أشعر بأن عظامي وعضلاتي أصبحت ضعيفة جدا, وكذلك عضلة السمانة, ولاحظت عندما أصلي (في التشهد وعند الوقوف) بأن جسمي به اهتزاز أو رجفة غير إرادية, فهل هذا له علاقة بالأعصاب؟ وما العلاج المناسب لهذه الأعراض والأمراض؟



قلتم بأن (الفارمتون) مفيد, لكني لم أجده, فهل هنالك مقويات أو كبسولات فيتامين يمكن أن تفيدني, حيث إن أكلي في الغالب لا يحتوي على خضروات وفواكه ولحوم.



مع العلم أنني أمارس الرياضة, ألعب كرة القدم بشكل شبه يومي من ساعة إلى ساعتين.



أخيرا: عندما تركتها سبعة أشهر لم يتحسن جسمي إلا في التركيز.



آسف على الإطالة شكرا لكم.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ ghassan حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: إدمانك على ممارسة العادة السرية بهذه الكيفية, وبهذا التكرار الغير صحي لا بد أن تكون له آثار جسمية ونفسية تحتاج إلى وقت لتصحيحها, وكل ما تشتكي منه الآن هو من أسبابها, منها ما هو جسماني, والكثير مما تشتكي منه نفسي, مثل القلق والشكوك والتوهم بوجود بعض الأعراض.



بالنسبة لسلس البول: في الغالب يكون نتيجة التهاب المجاري البولية, واحتقان البروستاتا, حيث تحتجز البروستاتا المحتقنة بعض قطرات البول عند التبول, وبعد ذلك تنزل في صورة قطرات أثناء الحركة, والمطلوب عمل تحليل للبول, وإفراز البروستاتا, مع مزرعة واختبار لحساسية الميكروب, وإذا كان هناك التهاب فعليك بتناول المضاد الحيوي الذي تقترحه المزرعة, لمدة لا تقل عن شهرين كاملين.



يسبب الإدمان بهذه الطريقة في ممارستك العادة السرية في تشتيت الذهن, وعدم التركيز, والإجهاد البدني والنفسي، ولا تسبب العادة السرية أي تلف للأعصاب أو أمراض المفاصل أو العضلات.



للتخلص مما تشعر به الآن عليك أولا وقبل التفكير في المقويات والفيتامينات وغير ذلك؛ بالابتعاد كليا عن ممارسة العادة السرية, والابتعاد أيضا عن مشاهدة الأشياء المثيرة التي تدفعك إلى العودة وممارسة العادة السرية.



وأيضا لا بد من التغذية الجيدة؛ لأن اللحوم والخضروات مواد غذائية ضرورية لبناء الجسم, وقد يكون جزء مما تشتكي منه من إجهاد وضعف العضلات والمفاصل ناتج عن طريقتك في تناول الأغذية.



يحفظك الله من كل سوء.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2197594

إقرأ أيضا :