أعاني من نزول قطرات من السائل المنوي عند التبول والتبرز.. ما هذه الحالة وعلاجها؟

أعاني من نزول قطرات من السائل المنوي عند التبول والتبرز.. ما هذه الحالة وعلاجها؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعاني من نزول قطرات من السائل المنوي عند التبول والتبرز، وأيضا لا أقوم بإفراغ المثانة كلها عند التبول، وأذهب عدة مرات إلى الحمام حيث إنني أقوم أحيانا بحبس البول لفترات طويلة بسبب طبيعة عملي، وأحيانا أشعر بألم أعلى المثانة في كلا الجانبين حيث إنني أبلغ من العمر 22 عاما، وأنا أمارس العادة السرية منذ 7 أعوام، وقد امتنعت عنها، والحمد لله أيضا عندما كنت أمارسها كنت أتبول مباشرة بعدها لكي أقوم بإفراغ المثانة تماما، وقد أدت ممارسة العادة إلى سرعة القذف عندي.



أيضا إذا حدثت لي إثارة أو شهوة أقوم بفرز سائل لزج مباشرة، وبعدها أشعر برغبة في التبول، فما هو تشخيص حالتي وما العلاج لها؟

علما أن عمري 22 عاما، كنت أمارس العادة السرية منذ 7 أعوام، والآن امتنعت عنها -والحمد لله- وبسبب ممارستها سببت لي احتقانا في البروستاتا، وسرعة في القذف، فعندما أشعر بشهوة، أو تحدث لي إثارة أرغب في الذهاب إلى الحمام للتبول أيضا، وعندما كنت أمارسها كنت أتبول بعدها مباشرة، وذلك لتفريغ المثانة.



أيضا كنت أعاني أحيانا من ألم أعلى المثانة في كلا الجانبين، وعند التبول أو التبرز تنزل مني بعض قطرات من السائل المنوي مباشرة مع البول، أو بعده، ولا أقوم بتفريغ المثانة، وأشعر برغبة في الذهاب للحمام كل 10 دقائق.

فما هو الذي أعاني منه؟ وما هو العلاج له؟

شكر.ا



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل: mahmoud حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



عادة ما تكون هذه الأعراض بسبب احتقان البروستاتا، واحتقان البروستاتا ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد، حيث إن احتقان البروستاتا يؤدي إلى شعور غير مريح في منطقة العجان (بين الخصية وفتحة الشرج)، والأماكن المحيطة بها بسبب امتلاء البروستاتا بالدم.



كما أن احتقان البروستاتا يؤدي إلى حجز قطرات من البول في عنق المثانة، وبالتالي يكون هناك شعور بعدم الإفراغ الكامل بالإضافة إلى نزول البول على شكل خطين، ويمكن أن تنزل هذه القطرات في أوقات غير مناسبة، أو تسبب الشعور بالرغبة المتكررة للتبول.



كما أن احتقان البروستاتا يؤدي إلى زيادة إفراز المذي، والودي مما يؤدي إلى نزولهما في أي وقت كذلك يزيد الاحتقان من سرعة القذف، فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد، أو الإمساك، ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: Peppon Capsule كبسولة كل ثمان ساعات، أو البورستانورم، أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا مثل: الـSaw Palmetto ، والـPygeum Africanum والـ Pumpkin Seed ، فإن هذه المواد طبيعية وتصنف ضمن المكملات الغذائية، وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر) حتى يزول الاحتقان تماما.



والله الموفق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2194881

إقرأ أيضا :