ألم العين.. أسبابه وعلاجه

ألم العين.. أسبابه وعلاجه

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عندي مشكلة عظيمة في عيني, ذهبت إلى الدكتور فقال عندك انحراف في القرنية بسبب القراءة, وفصل لي نظارة, وهي معي منذ سنة تقريبا, لكن ثمة مشكلة غريبة وهي أني دائما لما أستيقظ من النوم أشعر وكأن عيني جافة, أحركها بصعوبة.



وثمة مشكلة ثانية في عيني, وهي أني لما أنظر صباحا إلى السماء وتكون الشمس ضعيفة؛ أحس بألم غريب وكأني سهران, فلم ذلك؟ فقد تعبت والله, ولا يوجد عندي أحد يأخذني إلى المستشفى, وإذا طلبت من أبي قال ابتعد عن التلفاز.



أحس في عيني لما أصحى من النوم أنها جافة, وأيضا أشعر بألم في العين إذا نظرت إلى الضوء الخفيف, بعكس القوي, وإذا كنت في وضعية النوم أحس وكأن أحدا يضع أصبعه في جبيني.



مع العلم أن الانحراف شيء تافه, وسببه القراءة, فما الحل؟ وكيف تكون الوقاية منه؟ مع العلم أن نظري 6/6, وهل هناك تمارين تساعد في تقوية النظر والعين؟ ولا أعرف وزني ولا فصيلة دمي.



وفقكم الله, أريد حلا مختصرا وفعالا, رزقكم الله الفردوس الأعلى.



شكرا.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ عبدالعزيز المرشدي حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



من ناحية الانحراف البسيط الذي تعاني منه فليس له حل إلا استعمال النظارة الطبية, لا توجد تمارين أو ما شابهه لتقوية النظر.



أما بالنسبة لما تحس به في العين فيجب مراجعة طبيب العيون, فقد يكون نوعا من الالتهابات, مثل التهاب حرف الجفن, أو الحساسية, أو حتى بعض التهابات القرنية, وصعب علي وصف علاج بدون الكشف الطبي.



فالمطلوب منك أن تلبس النظارة الطبية باستمرار, وأن تحاول الابتعاد عن الشمس والغبار, وكذلك عدم لمس أو اللعب مع الطيور والحيوانات إذا وجدت, أو ما يهيج العين, أو يرهقها مثل الاستعمال المفرط للكمبيوتر, أو التليفزيون, وكذلك مراجعة طبيب عيون.



وبالله التوفيق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2195346

إقرأ أيضا :