ما هو العلاج المناسب لإزالة آثار الحبوب والبقع الحمراء في الوجه؟

ما هو العلاج المناسب لإزالة آثار الحبوب والبقع الحمراء في الوجه؟

السؤال:

السلام عليكم..



بشرتي دهنية، وأحيانا مختلطة، ولقد كنت أعاني سابقا من وجود حبوب كثيرة في الجبهة والأنف، وقليل في الخد، واستخدمت صابونة أكني أيد، ومحلول ديلاسين، فخفت هذه الحبوب كثيرا - والحمد لله -، ولكن بقيت فيها آثار حمراء ومسامات في الأنف والخد، واستخدمت جل ديفرين لمدة شهر، ولكنه لم يعط أي نتيجة تقريبا، ولم يتقشر الوجه، ولا أعلم ما السبب؟ فهل أستمر على ديفرين أم أستخدم شيئا آخر؟ وما هو العلاج المناسب للآثار البقع الحمراء والمسامات؟



كما أن عندي سؤالا آخر: وهو أن فروة الرأس عندي دهنية وفيها حبوب في الفروة وعند منابت الشعر في الوجه، فما هو الحل؟



أفيدوني جزاكم الله خيرا.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ نورة حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أختي الكريمة: البشرة الدهنية في معظم الحالات تؤدي إلى ظهور حب الشباب في الوجه والجبهة والظهر، وأيضا على فروة الرأس، وهذا ما يسمى بحب الشباب مع الأكزيما الدهنية.



ومادامت الحبوب في الوجه والجبهة قد تحسنت - بفضل الله تعالى - وبقيت الآثار الحمراء فقط، فإن استعمال ال/ Retine Cream، مع 1% hydrocortisone cream بحيث يخلط جيدا 2 سم من كل واحد، ويدهن به تلك المناطق في الوجه والأنف مرة واحدة قبل النوم، ويغسل بالماء والصابون عند الصباح لمدة أسبوعين، مع استراحة أسبوع، ثم معاودة العلاج بنفس الطريق لمدة أسبوعين آخرين.



أما بخصوص فروة الرأس:

فبالإمكان استعمال شامبو Clear ضد الدهون والقشرة، مع Elecom Lotion، حيث توضع على فروة الرأس من عشرة إلى خمسة عشر قطرة تدلك بها فروة الرأس، وتترك لعدة ساعات ثم تغسل بالشامبو المذكور آنفا.



والله ولي التوفيق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2195415

إقرأ أيضا :