هل ممارسة العادة تسبب دوالي الخصية؟

هل ممارسة العادة تسبب دوالي الخصية؟

السؤال:

أنا شاب أبلغ من العمر 22عاما, أمارس العادة السرية منذ زمن, ومنذ فترة تبلغ حوالي خمسة أشهر شعرت بألم في الخصية اليمنى بسبب لبسي لبنطلون ضيق, استخدمت علاجا لهذا الألم, والحمد لله ذهب, ولكن بدأ يعود لي مرة أخرى عندما أمارس العادة.



ذهبت للطبيب وكان معي تحليل بول كامل, والنتيجة سلبية, وقال لي الطبيب عندك احتقان في البروستاتا, وأعطاني علاج (سبترين) أقراص و(يوريكول) فوار و(بروستاكيور اقرا) وقال لي استمر على (البروستاكيور) لمدة ثلاثة أشهر, ولم أستمر عليه؛ لأني لم أجد منه فائدة.



قرأت عندكم في إحدى الرسائل ووجدت علاج الـ ( ديكنوجستيل) أقماع, وقد استخدمتها ولكن الألم أصبح يزول ويعود, بل أحس في بعض الأوقات بألم في الخصية اليسرى, ولكنه ألم ضعيف، فما علاج ذلك؟



وجزاكم الله خيرا.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: ما تشعر به من تكرار الألم في الخصية اليمنى قد يكون أحد أمرين:

- إما أن يكون هناك احتقان أو التهاب في الأجهزة التناسلية عموما؛ نتيجة لتكرار ممارسة العادة السرية أو مشاهدة الأفلام الإباحية, أو الاثنين معا؛ مما يسبب استثارة الشهوة, ومن ثم يحصل الاحتقان لعدم الإشباع الجنسي, وهنا بالإمكان عمل تحليل إفراز بروستاتا, أو تحليل إفراز السائل المنوي, مع عمل مزرعة واختبار حساسية الميكروب, ومن ثم تناول العلاج الذي تقترحه المزرعة لمدة لا تقل عن شهرين متواصلين.



- أو أن هناك بدايات دوالي على الخصية اليمنى, وهذا بالإمكان اكتشافه من خلال عمل أشعة دوبللير لمنطقة الخصية, وفي كل الأحوال لا بد من التوقف التام عن ممارسة العادة السرية, ومشاهدة الأفلام الإباحية, مع استخدام العلاج؛ حتى تعود إلى طبيعتك الأولى سليما معافى إن شاء الله تعالى.



بالإمكان الآن استعمال كيس رافع للخصيتين يباع في الصيدليات بمقاسات مختلفة لإزالة الاحتقان, وبالتالي إزالة أو تخفيف ألم الخصية.



أتمنى لك من الله الشفاء التام.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2197734

إقرأ أيضا :