أنا غير متزوج ورغبتي وانتصابي ضعيف.. ما هو الحل؟

أنا غير متزوج ورغبتي وانتصابي ضعيف.. ما هو الحل؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أشكركم على هذا المنتدى الرائع بما فيه من استشارات متنوعة من طبية ودينية عسى أن يجعله الله في ميزان حسناتكم، وجزيتم خيرا على مساعدتكم.



أبلغ من العمر 25 عاما، أصبت قبل ثلاثة أعوام تقريباً بمرض السيلان، وشفيت منه، بعدها بسنة ونصف حصل انتفاخ بالخصية اليمنى، وأنا خارج البلاد فذهبت لصيدلي وكتب لي علاجا، وشفيت، بعدها بأشهر بداء يخرج مني سائل شفاف مستمر، وذهبت إلى دكتور وأخبرته عن الانتفاخ الذي حصل بالخصية، وعملت أشعة للخصية، ووجد لدي دوالي بسيطة، وأما السائل الشفاف فقال: هو أمر طبيعي ليس بك شيء، واستمر شهرا إلى أن اختفى، وبعد مرور سنة إلى هذا الوقت الحالي أصبت بضعف الرغبة والانتصاب، حيث لا يحصل انتصاب إلا بعد معاناة، ولمس للقضيب، وفي الأغلب يعود هذا الضعف للانتصاب، حيث قبل هذا كان انتصابي قويا، والرغبة قوية، حيث إن أي إثارة بسيطة يحصل انتصاب، والآن لا يحدث لدي أثناء الإثارة، ولا يوجد لدي احتلام.



ذهبت للدكتور وطلب مني عمل تحليل دم ومني، والنتائج سليمة، التسترون والبروكلين سليمان، ولا يوجد صديد، وقال لي الدكتور: أنت سليم ليس بك شيء، ووصف لي دواء جينتا بلكس ثلاث مرات باليوم، وسيليس 5 م مرة قبل النوم، حصل انتصاب، لكن لا رغبة لي، وحصل تحسن بالرغبة والانتصاب يومين فقط، ثم عاد.



علما أني سليم، لا أشكو من أي مرض -ولله الحمد-، أدخن، وكنت أمارس بكثرة العادة السرية، أعانني الله على تركها، حيث تركت العادة السرية أكثر من شهر ولم تتحسن الحالة، ولم يحصل لدي حلم. طبعا يوجد انتصاب أثناء النوم.



أتمنى يا دكتور بأن تشرح ماذا بي بكل صراحة، وأنا مؤمن بقضاء الله وقدره –والحمد الله- على كل حال.



جزاك الله خيرا.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ Hadi حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



تكرار الالتهابات السابقة بعد الإصابة بالسيلان قد يعني أنك لم تتناول العلاج المناسب لمثل هذه الحالات أو أن مدة العلاج كانت غير كافية.



وإصابتك بالسيلان إذا كان التشخيص تم مخبريا يعني أن لك علاقات جنسية، وهذا أيضا أحد الأسباب الذي يسبب تكرار التهابات الجهاز التناسلي، كما أن الإدمان على ممارسة العادة السرية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى قلة الرغبة الجنسية والإحساس الخادع بضعف الانتصاب، وهذا عبارة عن رفض المخ لديك بصورة غير مباشرة للطريقة غير الصحيحة في إفراغ شهوتك الجنسية.



السادة الأطباء طمأنوك أنه ليس هناك -والحمد لله- خلل في أجهزتك التناسلية، كل ما في الأمر أن تقلع تماما عن ممارسة العادة السرية، ومشاهدة الأفلام الخلاعية، وأيضا إذا كان لك علاقات نسائية، فالتوقف عن هذه الأمور سوف يعيد لك طبيعتك السليمة تدريجيا، وبعد ذلك تستطيع الزواج، وتنعم بحياة زوجية مطمئنة وآمنة بعيدا عن الخوف والقلق والأمراض.



حتى الأدوية التي تستعملها الآن ليس هناك ضرورة لتناولها لانتفاء السبب، اشغل وقتك بما يفيدك في دينك ودنياك، وسوف تكون أمورك طيبة بإذن الله تعالى.



والله الموفق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2196711

إقرأ أيضا :