هل تسبب العادة السرية العقم رغم التوقف عنها لأكثر من سنة؟

هل تسبب العادة السرية العقم رغم التوقف عنها لأكثر من سنة؟

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شاركت معكم من قبل، وسألت عن أشياء كثيرة ومنها: هل تسبب العادة السرية العقم؟ وأجابتني الدكتورة الفاضلة رغدة بهذا: (والعادة قد تسبب العقم من ناحية زيادة هرمون الحليب الذي يزيد إفرازه مع دعك الثدي، وزيادة إفراز هذا الهرمون يؤثر على التبويض، ويؤجل الحمل ويؤدي إلى العقم).



أنا كنت أمارس العادة السرية بمداعبة حلمة الثدي، ولكني منذ سنة أو سنتين تقريباً لم أمارسها ولم أمسك الثدي، هل أنا عقيم؟ الله يطمئن قلبك طمئنيني، والله ييسر أمرك أخبريني إن كنت كذلك.



أسأل الله القوي العزيز الجبار المتكبر أن يرزقكم جنة الفردوس بغير حساب ولا سابق عذاب.



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ داليا حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



نشكر لك كلماتك الطيبة ودعاءك الجميل، ولك مثله.



عندما نقول –يا ابنتي العزيزة- بأن اختلاطاً ما قد يحدث، فإننا لا نعني بأنه سيحدث بنسبة 100%، أي في كل الحالات، لكننا نعني بأن نسبة حدوث هذا الاختلاط ستكون أعلى من النسبة الطبيعية.



وعلى كل حال فإن حدث ارتفاع في هرمون الحليب في مثل هذه الحالات -أي حالات مداعبة الحلمة-، فإنه لن يكون ارتفاعاً دائماً، بل سيكون ارتفاعاً مؤقتاً، بمعنى: أنه سيزول بعد التوقف عن تحريض الحلمات، لذلك –يا ابنتي- كونك قد توقفت عن هذه الممارسة البغيضة لأكثر من سنة، فلا داعي للقلق -بإذن الله-، فإن هذا الوقت سيكون كافياً ليحدث تراجع في هرمون الحليب، في حال كان قد ارتفع بسبب الممارسة السابقة .



انسي الماضي، واثبتي على التوبة، ونسأل الله عز وجل أن يتقبلها منك.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2194956

إقرأ أيضا :