هل كريمات التبييض للمنطقة الحساسة تؤثر على غشاء البكارة؟

هل كريمات التبييض للمنطقة الحساسة تؤثر على غشاء البكارة؟

السؤال:

السلام عليكم



أنا فتاة عمري 24 سنة، زواجي اقترب، أقل من أسبوع، وأنا استخدم كريم (فالون) للتبييض للمنطقة الحساسة، فهل يؤثر؟



مع العلم أنني استخدمه مرة واحدة في اليوم، ولفترة محدودة، وهل يؤثر على غشاء البكارة؟ وهل العادة السرية من فوق الملابس تؤثر على العذرية? مع أنني تبت إلى الله، ولم أعد إليها مطلقاً منذ سنة.



وشكراً.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ ربى حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أهنئك -يا ابنتي- على التوبة, وأسأل الله -عز وجل- أن يتقبلها منك, وأن يثبتك عليها.



وأحب أن أطمئنك بأن استخدام الكريمات على منطقة الفرج -مهما كان نوعها-, لا يؤثر على غشاء البكارة مطلقاً, حتى لو تم دهنها حول فتحة المهبل, وذلك لأن غشاء البكارة ليس على مستوى الفرج, بل هو للأعلى من فتحة المهبل بحوالي ( 2 سم), أي أن الدهن بالأصابع أو براحة اليد، لن يصل إلى مستوى الغشاء، وحتى لو افترضنا أن الأصابع قد لامست الغشاء, فإنه لن يتأذى -إن شاء الله-؛ لأنه ليس بغشاء رقيق -كما يوحي بذلك اسمه-، بل هو طبقة لحمية لها سماكة ولها مقاومة, وهو لا يتمزق بالملامسة أبداً.



لذلك إن كنت تلاحظين فائدة لهذا الكريم في تبييض المنطقة، بدون حدوث أعراض جانبية له, أي كنت مرتاحة لاستخدامه, فيمكنك الاستمرار عليه, وبشكل عام لا ننصح بكريمات التبييض في المنطقة التناسلية؛ لأنها لا تعطي النتائج المرجوة منها, فهذه المنطقة بطبيعة الحال هي أغمق من باقي مناطق الجسم, بسبب غناها بالخلايا التي تفرز الصبغة.



وكذلك بالنسبة لممارسة العادة السرية من فوق الملابس, فإنها لا تؤثر على سلامة الغشاء, حتى لو كان الاحتكاك قوياً, فغشاء البكارة لا يتمزق إلا إن قامت الفتاة بإدخال أدوات صلبة إلى جوف المهبل عبر فتحة الغشاء, وكان حجم هذه الأدوات أكبر من حجم فتحة الغشاء, وهنا ستلاحظ الفتاة حدوث الألم ونزول قليل من الدم, وأنت لم تقومي بمثل هذه الأفعال -والحمد لله-, لذلك أبعدي عنك الخوف والوساوس فهي من عمل الشيطان, يريد بها أن يبعدك عن الطاعة، وأن يذهب عنك فرحة الزواج.



نبارك زواجك مقدما، ونسأل الله -عز وجل-، أن يكتب لك فيه كل الخير.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2199060

إقرأ أيضا :