ما مضاعفات زيادة حجم العقد الليمفاوية في الرقبة؟

ما مضاعفات زيادة حجم العقد الليمفاوية في الرقبة؟

السؤال:

السلام عليكم



أنا طالب، وعمري 20 عاما, وأدرس في ماليزيا, وأسأل الله التوفيق.



سأدخل في الموضوع مباشرة: في شهر 6, يوم 20, أو 21؛ ذهبت إلى حلاق نيجيري بالقرب من الجامعة, وأثناء الحلاقة لاحظت خروج دم بكثرة من الرقبة, وكان الجرح بواسطة ماكينة كهربائية, ولكني لم أبد أي اهتمام, وبعدها في رمضان في شهر 7, بدأت أشعر بتعب شديد, وأحس أن هناك شيئا في دمي.



بعدها بدأت ألاحظ خروج اللعاب بكثرة, ثم بعد فترة ظهر لساني أبيضا, فذهبت إلى الدكتور وأعطاني (دكتارين) جل, وفي أواخر الشهر الكريم بدأت أحس بتنميل ووخز في الأطراف والوجه, وكان شديدا, وبدأ وزني بالنزول.



في البداية اعتقدت أني أصبت بسرطان والعياذ بالله؛ لأن وزني هبط بسرعة, فرجعت إلى بلدي وعملت التحاليل, فقال لي الدكتور: عندك طفيليات في الأمعاء, وكتب لي دواء, وبعدها بدأ التعب يزداد, وبدأت آلام في الركبة.



رجعت إلى ماليزيا, وبعدها ذهبت إلى طبيب هناك, وأخبرني أنها قد تكون أعراض (hiv) والعياذ بالله, فطلب مني فحصا, ولم أتردد في عمله؛ لأني لم أخطو في حياتي والحمد لله إلى مكان محرم, فكان الفحص بتاريخ 21 /9, وكان الفحص (hiv ag/ab screening assay by cmia princible) وكانت النتيجة سلبية والحمد لله.



كما أن عندي تضخما في الرقبة, وضعفا في العضلات, وضمورا في الخصية, وأريد من المختصين أن يساعدوني, ما هي الفحوصات التي يجب أن أعملها؟ وهل هناك احتمال أن تكون هذه أعراض الإيدز والعياذ بالله؟ وتم نقله لي بهذه الطريقة؛ لأني أتذكر أنه كان قبلي 4 نيجيرين عند الحلاق.



أرجو من المختصين مساعدتي, والله إني راقد في الفراش منذ 3 أشهر.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



شكرا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.



إن الاختبار الذي أجريته للإيدز: يكشف الحالات الحادة, والحالات المزمنة, أي أنه يكشف المرضى في الفترة الأولى من المرض قبل أن يشكل الجسم مضادا ضد الفيروس, وفي مثل حالتك فإن إجراء مثل هذا التحليل بعد مرور ثلاثة أشهر على الجرح يستبعد أن يكون الإيدز هو السبب في الأعراض التي تشكو منها.



أنت تقول: إن عندك تضخما في الرقبة, وضعفا في العضلات, وضمورا في الخصية، ويجب في مثل هذه الحالة معرفة إن كان هناك زيادة في حجم العقد الليمفاوية في الرقبة, وهذا يتطلب إجراء وأخذ عينة من هذه العقد, وفي حال ضعف العضلات فإنه يفضل إجراء تحاليل للعضلات, وإجراء تحاليل لأمراض المناعة الذاتية, ومن هذه التحاليل:



-CBC

ESR

Chemistry, CPK

ANA

RF



ويفضل أيضا مراجعة طبيب مختص بأمراض الجهاز الهضمي لإجراء تحاليل لأمراض نقص الامتصاص.



نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة, وقد يصعب علينا أن نعطيك تشخيصا معينا دون فحص طبي ودون تحاليل؛ ولذا فإن الأمر يتطلب المتابعة مع الطبيب المعالج.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2198382

إقرأ أيضا :