قلة الحيوانات المنوية مع الإحساس بتجمع أوردة حول الخصية، ونتوء شرجية.

قلة الحيوانات المنوية مع الإحساس بتجمع أوردة حول الخصية، ونتوء شرجية.

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مشكلتي أنني متزوج منذ 6 سنوات, وعندي عدد الحيوانات المنوية 20 مليونا, وأحس أحيانا بتجمع أوردة حول الخصية اليسرى, وبشكل كبير, ولكن عندما عملت أشعة لاحظت أنها تختفي.



والآن لم أشعر بتحسن في الفترة الأخيرة, أحس بألم وتورم في فتحة الشرج, مع وجود نتوء لحمي في فتحة الشرج, وعند المعاشرة تزيد هذه الآلام.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ أبو محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



أخي الكريم: ذكرت في استشارتك أن عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي لديك 20 مليونا, ولم تذكر مزيدا من التفاصيل هل الـ 20 مليونا في كل كمية السائل المنوي, أم في الـ (مل) الواحد, وأيضا ذكر الحيوانات المنوية فقط لا يعطي أي دلالة, ماذا عن حجم السائل المنوي, وحركة الحيوانات المنوية, والأشكال الطبيعية والغير طبيعية في السائل المنوي, وكذلك المكونات الأخرى, مثل: اللزوجة, والخلايا غير الطبيعية, وغير ذلك من الأشياء الهامة التي لا يمكن تقييم كفاءة السائل المنوي لديك بدونها.



أيضا تشك في وجود دوالي في الخصية اليسرى, ولكن حسب ما ذكرت فإن أشعة الدوبللير التي عملتها لم تؤكد ذلك, فقد يكون هذا دليلا أنه ليس هناك دوالي في الخصية اليسرى.



نصيحتي: أن تتعامل مع طبيب مختص في أمراض الذكورة والعقم؛ لكي يتم تقييم حالتك, ويتابع مراحل علاجك إذا كان هناك ما يستدعي العلاج.



الألم والتورم والنتو اللحمي في فتحة الشرج: قد يكون نوعا من الزيادات اللحمية أو بداية بواسير, ولا بد من زيارة طبيب الجراحة العامة لعمل الفحص السريري المباشر, ومن ثم يكون التشخيص، ويوصف العلاج.



وفقك الله لما فيه الصلاح.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2198313

إقرأ أيضا :