كيف أتخلص من العادة السرية...وهل هي عائق أمام الزواج؟

كيف أتخلص من العادة السرية...وهل هي عائق أمام الزواج؟

السؤال:

السلام عليكم



الرجاء التكرم بالنصيحة والمشورة لحالتي، فأنا أبلغ من العمر29 سنة، ومقدم على الزواج، ولكن المشكلة أن العادة السرية التي مارستها منذ البلوغ إلى الآن أشعر أنها أثرت في نفسياً وجسديا، فلم أعد أشعر بالرغبة الجنسية القوية، مثل زمان.



هل العادة السرية تقف عائقا أمام الزواج؟ وهل لابد من مصارحة الشريك الآخر بهذا الموضوع المحرج؟ وأيضا هل لابد من عمل فحوصات معينة، للتأكد من الحالة الجنسية؟ وعند أي عيادة لو تفضلتم؟



ولكم جزيل الشكر والتقدير.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ mostafa S E حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



صحيح أن الإدمان على ممارسة العادة السرية، قد يسبب بعض الآثار الجسمية والنفسية، مثل ما تشتكي منه الآن، وخاصة قلة الرغبة في الاستمرار بهذه الكيفية غير الطبيعية ولكن ذلك يحدث مؤقتا وعند التوقف عن هذه الممارسة والامتناع عن مشاهدة الأفلام الخلاعية التي تجبرك للجو إلى العودة على ممارسة العادة السرية.



إن هذه الأعراض سوف تنتهي بعون الله تعالى، فاطمئن، لا شيء لديك يقف عائقا في إكمال نصف دينك بالزواج، ولا داعي لإثارة هذه الأمور مع زوجة المستقبل، فهذه الأمور عادية ومنتشرة، ووقتية تنتهي بانتهاء هذه الفترة.



عليك بالاستعداد لحياتك الزوجية المستقبلية بالثقة والتفاؤل، وكل ما هو مطلوب منك قبل الزواج عمل تحاليل ما قبل الزواج المعروفة حتى تقبل على حياتك الجديدة سليما معافى بعون الله تعالى وقدرته.



وبالله التوفيق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2198409

إقرأ أيضا :