وقعت ضحية الفراغ ومارست العادة السرية خارجياً، هل مزقت بكارتي؟

وقعت ضحية الفراغ ومارست العادة السرية خارجياً، هل مزقت بكارتي؟

السؤال:

السلام عليكم



أنا فتاة عمري 22 عاماً، مقبلة على الزواج وأعاني من مشكلة، راجية من الله عز وجل أن أجد عندكم الحل والمساعدة.



وقعت ضحية الفراغ ومارست العادة السرية لأول مرة وبعدها تبت إلى لله، ولكن ممارستي لها كانت سطحية من فوق الملابس واللحاف، وبحركة احتكاك خارجية سريعة وعنيفة، ذهبت لأغتسل بعد ساعة، وحين خرجت من الاغتسال بخمس دقائق وجدت دماً برتقالياً مائلاً للكدرة، خفيفا جداً ولا أعلم مصدره.



علما بأني مارست العادة في موعد نزول دورتي، لكنها تأخرت ولم تنزل إلا بعد يومين من ممارستي للعادة، أرجوكم طمئنوني فأنا والله خائفة، ولا أستطيع الاستمتاع في حياتي وليس عندي ثقة بنفسي، هل مزقت البكارة؟ وهل هذا دم البكارة؟ وأريد أن ترد على مشكلتي الدكتورة رغدة عكاشة.



وشكراً للجميع.

الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ ماريا حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



بالفعل –يا ابنتي-، إن الفراغ ومعه الوحدة والفضول هي عوامل تدفع بالفتاة لفعل الكثير من الممارسات الخاطئة، ومن الواضح بأنك ذكية ومدركة لهذه الحقائق، فاتبعي أسس الوقاية من الآن، واعملي على ملئ وقت فراغك وشغل نفسك بكل ما هو مفيد لك في دينك ودنياك.



وبالنسبة لما حدث معك: فأحب أن أطمئنك بأنه لم يؤثر على غشاء البكارة، فالغشاء عندك سيكون سليماً وستكونين عذراء -إن شاء الله-، إن الممارسة الخارجية للعادة السرية لا تسبب أذية أو تمزقاً في الغشاء؛ لأن غشاء البكارة ليس مكشوفاً للخارج، وهو للأعلى من فتحة المهبل بحوالي 2 سم، وهو لا يتمزق إلا إن قامت الفتاة بإدخال أدوات صلبة إلى جوف المهبل خلال ممارستها، وأنت لم تقومي بمثل هذا الفعل -والحمد لله-، لذلك اطمئني ثانية، ولا داعي للقلق بهذا الشأن.



إن سبب نزول الدم البرتقالي بعد تلك الممارسة وبعد الاغتسال، هو احتقان بطانة الرحم بسبب الإثارة والتهيج، وبسبب قرب موعد الدورة الشهرية، وهذا قد يحدث حتى في ظروف أخرى، مثل: أن تكون الفتاة مقبلة على ظرف صعب، أو شدة نفسية مثل: الامتحانات، أو المرض –لا قدر الله-.



انسي ما حدث وتجاوزيه، وسامحي نفسك على ما مضى حتى تتمكني من التفكير في المستقبل، الذي أتمنى لك فيه كل التوفيق.





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2196435

إقرأ أيضا :