بالرغم من تركي للعادة السرية إلا أني ما زلت ألاحظ ضعفا في الانتصاب

بالرغم من تركي للعادة السرية إلا أني ما زلت ألاحظ ضعفا في الانتصاب

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ولله الحمد تركت العادة السرية لشهور، ولكن ما زلت ألاحظ علامات الضعف في الانتصاب بدرجة كبيرة، تشعرني أن حجمه تقلص بسبب هذا، وقلة في المني عند الاحتلام وما شابهه.



أتمنى ألا يكتفى بالإشارة إلى أنه بترك العادة تعود الأمور إلى نصابها؛ لأن لي مدة طويلة لم أمارسها، وما زلت أعاني من آثارها، وما هي الطرق والأمور التي يمكن بها الحفاظ على القدرة الجنسية والانتصاب وزيادتهم إلى عمر متقدم ومدى بعيد؟



الإجابــة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:



فللاطمئنان على عدم وجود مشاكل عضوية سواء بالانتصاب أو الرغبة الجنسية أو حتى القدرة الإنجابية المتعلقة بنقص المني أو الضعف فيه، فيجب عمل بعض الفحوصات لاستبعاد أي مشكلة عضوية؛ وذلك من خلال عمل التالي:

-semen analysis

-prolactin

-testosterone



مع عمل أشعة دوبللر على الذكر لبيان هل هناك مشكلة في الانتصاب أم أن الأمر نفسي فقط ولا توجد مشكلة عضوية؟ فقد يكون ما تعتقد أنك تعاني منه من آثار للعادة السرية هو مجرد وهم فقط وليس صحيحاً على أرض الواقع.



وبصفة عامة للمحافظة على الصحة الجنسية والإنجابية فعليك بالرياضة المنتظمة والتغذية السليمة المتكاملة، بالحرص على تناول الخضار الطازج والفواكه والحليب وعسل النحل وتجنب الدهون الكثيرة، وكذلك تجنب العادة السرية والاختلاط والحرص على غض البصر وتجنب الإثارة الجنسية قدر المستطاع، مع تجنب التدخين وتجنب تناول أدوية دون استشارة طبيب.



ومرحبا بك للتواصل معنا لتوضيح أي تساؤلات.



والله الموفق!





via موقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2195985

إقرأ أيضا :